أخبار محلية

السلطنة تحصل على عضوية المجلس التنفيذي لIOC التابعة لمنظمة الأمم المتحدة اليونسكو

وهج الخليج-مسقط
صرحت الهيئة العامة للطيران المدني في حسابها الرسمي عبر “تويتر”، عن حصول السلطنة لعضوية المجلس التنفيذي للجنة الحكومية الدولية لعلوم المحيطات “IOC” التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”. وذلك للفترة من 2017-2019م.

حيث تمت الإنتخابات يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو2017. خلال انعقاد الدورة 29 للجمعية العامة المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس.

والجدير بالذكر، أن السلطنة حصلت على 101 صوتاً، من اجمالي الأصوات التي بلغت 115 صوت. وذلك بمشاركة 120 دولة في الإنتخابات.

وعلية سيمثل عضوية السلطنة في المجلس التنفيذي الدكتور/جمعة بن سعيد المسكري -مدير عام الأرصاد الجوية بالهيئة.

حيث تأسست اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات فى عام 1960 كهيئة مستقلة داخل الأمم المتحدة. وتعتبر اللجنة الوحيدة داخل منظمة الأمم المتحدة المختصة بعلوم البحار.

والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي وتنسيق البرامج في مجال البحوث والخدمات وبناء القدرات، من أجل معرفة المزيد عن طبيعة وموارد المحيطات والمناطق الساحلية، وتطبيق تلك المعرفة لتحسين الإدارة، والتنمية المستدامة، وحماية البيئة البحرية، وعمليات صنع القرار للدول الأعضاء فيها.

والجدير بالذكر أن لجنة (IOC) معترف بها من قبل اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار بوصفها المنظمة الدولية المختصة في مجالات البحوث العلمية البحرية ونقل التكنولوجيا البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى