أخبار محلية

إقبال كبير على هبطة العيد في كل محافظات وولايات السلطنة

وهج الخليج-مسقط

مع إقتراب حلول عيد الفطر المُبارك، شهدت هبطة ٢٧ رمضان من الصباح الباكر توافد أعداد كبيرة من الباعة والمشتريين في كل ولايات السلطنة. حيث تضج الأسواق بحركة تجارية وشرائية نشطة وخاصه في سوق المواشي والأغنام.

فيما شهدت الأسواق الأخرى في كافة فروعها، ومنها أسواق بيع الأسماك والدواجن والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية بمختلف أنواعها والحبوب والأرز والبهارات والبقوليات حركة شرائية ملحوظة أيضاً.

وكذلك سوق الخضار والفواكة والتي لوحظ استقرار أسعارها، فيما كان الاقبال على الحلوى العمانية مرتفعاً، حيث يحرص الجميع على شراء الحلوى بتنوع اصنافها، وكذلك هو الحال بالنسبة لمحلات بيع الأحذية والملابس.

والجدير بالذكر، أن أسواق بيع المواشي والأغنام شهدت ازدحاماً وحركة تجارية نشطه تفوق الأسواق الأخرى. حيث سجلت عرصة مناداة بيع الأغنام والأبقار في سوق نزوى من السلالات المحلية وخاصة الجبلية منها إرتفاعاً ملحوظاً في الأسعار. ووصل أعلى سعر لرأس الغنم من تلك السلالات إلى 340 ريال، وأقل سعر 120 ريال.

كما أن أسعار بيع الأبقار كانت مناسبة نسبياً وإن شهدت إرتفاعاً طفيفاً. وذلك نظراً للإقبال الكبير على شراء الأغنام في عيد الفطر. فعادة ما يكون الإقبال على شراء الأبقار في عيد الأضحى نضراً لوجود سنة ذبح الأضاحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى