الأحد , مايو 31 2020
الرئيسية / أخبار محلية / وزارة الأوقاف تكشف تفاصيل الموقع الإلكتروني للحملة الإعلامية (زكاه)

وزارة الأوقاف تكشف تفاصيل الموقع الإلكتروني للحملة الإعلامية (زكاه)

وهج الخليج-العُمانية

عقدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل تدشين
الموقع الإلكتروني للحملة الإعلامية “زكاة “.

وقال سلطان بن سعيد الهنائي (خبير الوعظ والإرشاد رئيس قسم متابعة المشاريع الرقمية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية)، إنه سيتم تحويل كافة الخدمات المرتبطة بشعيرة الزكاة لتكون عبر بوابة رقمية سيتم إطلاقها قريبًا.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تنفيذ المشاريع الرقمية والتحول الرقمي، بما يحقق الصالح العام ويرتقي بالخدمات وفق آليات عملية بهدف تسهيل الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين.

وأضاف أن المشروع يضاف إلى إنجازات التحول الرقمي لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية. مبينًا أن النظام الإلكتروني سيغطي عددًا من التفاصيل التي ستسهل إجراءات الزكاة للمزكين والصدقات للمتصدقين مع عدد من الخدمات التي تساعد المجتمع على الوفاء بالكفارات وزكاة الفطر وغيرها.

وأوضح خبير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية إنه سيتم عبر النظام فتح باب تسجيل طلبات الاستفادة من الزكاة والصدقات. وستعمل عبر النظام لجان الزكاة وفق الصلاحيات الممنوحة لها مؤكدًا أن اللجنة ستقوم بدورها الإيجابي في خدمة المجتمع ودراسة حالات الاستحقاق. كما ستتمكن من التواصل مع الوزارة إلكترونيًا في مختلف المتطلبات. وسيتم عبر النظام إدارة جميع الحسابات البنكية بمختلف البنوك والمصارف.

وقال أيضاً:إن الموقع يتيح إمكانية التبرع الإلكتروني بسهولة وأمان كما يسهل للأفراد والشركات التبرع بكل خصوصية وسرية. مشيرًا إلى أن النظام يقدم عددًا من الميزات والخدمات كالحاسبة الذكية للزكاة التي تتيح أداة سهلة لحساب الزكاة، وإخراجها مباشرة وفتح سجل خاص بالمزكي والمتصدق وخدمة التذكير بميقات الزكاة وغيرها.

وأكد الهنائي أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي الجهة المعنية بجمع الزكاة وأنها تسير وفق عملية منظمة. مضيفًا أن الموقع الإلكتروني للحملة الإعلامية (زكاة ) سيتضمن فتاوى فيما يخص الزكاة تم ربطها إلكترونيًا مع مكتب الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأفاد أن الموقع الإلكتروني سيعزز تنوع وسائل التبرع بأسلوب ميسر وحديث وآمن وهو متاح باللغتين العربية، والانجليزية. مشيرًا إلى أن التبرع الإلكتروني عن طريق وسائل التكنولوجيا الحديثة ينفع المسلمين في وجوه الخير.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

وفاة مواطن مصاب بمرض كورونا

وهج الخليج-مسقط ‏أعلنت ‎وزارة الصحة عن وفاة مواطن مصاب بمرض كورونا ‎#كوفيد١٩ ويبلغ من العمر …

اترك تعليقاً