عمانيات

منافسات الجولة الثالثة في دوري “شجع فريقك” لنادي بهلاء

وهج الخليج-بدر سويد الشكيلي

تواصلت منافسات دوري “شجع فريقك” للفرق الأهلية التابعة لنادي بهلاء، حيث بدأت الجولة الثالثة والتى حسمت فيها تأهل فرق للدوري الثاني وتوديع فرق أخرى بلقاء جمع فريق الهلال وفريق الصحراء، فيما واجه فريق بلادسيت نظيره فريق شباب الغافات، وجمع اللقاء الثالث فريق السور وخصمه فريق الإتحاد، أما فريق المعمور فتقابل مع فريق السد، وختمت الجولة بمبارة تنافس فيها فريق وادي سيفم والكور.

بلاد سيت وشباب الغافات

دخل بلاد سيت هذه المباراة وهو يملك فرصتين للتأهل بالفوز أو التعادل الا ان الرياح جرت عكس ما تشتهيه اشرعته، حيث تمكن فريق شباب الغافات من الفوز بالمباراة بنتيجة 3/0 ليلحق بفريق النصر المتصدر الى الدور الثاني، حيث افتتح لاعب شباب الغافات حميد تيسير اول أهداف فريقه في الدقيقة 9 من الشوط الاول، بعدها تواصل مسلسل إضاعة الفرص من الطرفين لتنتهي نتيجة الشوط الاول بتقدم فريق شباب الغافات بهدف لصفر.

وفي الشوط الثاني دخل فريق بلاد سيت لتعديل النتيجة إلا ان مسلسل إضاعة الفرص استمر على ما هم عليه، وفي الدقيقة 59 أحرز مؤجد الهنائي الهدف الثاني لصالح فريقه، وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عزز عمر الهنائي اهداف فريق شباب الغافات بهدف ثالث في الدقيقة 88. وقد شهدت المباراة اضاعت فريق بلاد سيت ركلة جزاء حيث تم اعادة الركلة بسبب التسديد لتضيع مرة اخرى، وبهذه النتيجة صعد فريق شباب الغافات الى الدور الثاني برفقة فريق النصر.

أدار اللقاء بدر الشعيلي كحكم أول وسالم العبري مساعد اول وسالم الحارثي مساعد ثاني وحمد الهنائي حكماً رابعاً وراقبها عيسى القصابي.

 

السور والإتحاد والبحث عن صدارة المجموعة الثانية

دخل الفريقين المباراة وكلاهما يسعون لحصد نقاطها الثلاث وصدارة المجموعة، الا ان التعادل الايجابي كان سيد الموقف، حيث افتتح سالم المياحي اول أهداف اللقاء لصالح فريق الاتحاد في الدقيقة 17 من الشوط الاول قبل ان يعود لاعب فريق السور محمود القمشوعي بتعديل النتيجة في الدقيقة 27،  وقبل نهاية الشوط الاول احرز سالم المياحي هدفه الشخصي الثاني  في المباراة والثاني لفريقه لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتحاد 2/1.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أتيحت العديد من الفرص للفريقين الا ان ضياعها كان العنوان الابرز، حتى جاءت الدقيقة 57 من المباراة ومن كرة رأسية استطاع لاعب فريق السور حمود الربعاني من احراز هدف التعادل لفريقه لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين لهدفين لكل منهم، ليتصدر الاتحاد المجموعة مؤقتا بفارق الاهداف عن السور.

أدار المباراة طاقما تحكيمي مكون من عبدالسلام العبري كحكم ساحة وساعده كلا من حمد الهنائي وسالم العبري وبدر الشعيلي كحكم رابع وراقبها فيصل اليحيائي.

 

المعمور يخالف التوقعات ويتفوق على السد

خالف فريق المعمور كل التوقعات التي توقعت فوز السد عليها بعد اول ظهور له، حيث تمكن من الفوز بهدف دون رد، وبتسديدة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة المرمى استطاع لاعب فريق المعمور عبدالعزيز الشعيلي احراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 من الشوط الاول، لتستمر المباراة على هذه النتيجة حتى نهايتها، ليبقي فريق المعمور على آماله في المنافسة على التأهل الى الدور الثاني، فيما ودع فريق السد منافسات الدوري مبكراً.

أدار المباراة عبدالسلام العبري كحكم اول واحمد العبري مساعد اول وايوب الخياري مساعد ثاني وبدر الشعيلي حكماً رابع وراقبها بدر سويد الشكيلي.

 

الكــور و وادي سيفــم

كما توقع المتابعون، حيث تمكن فريق الكور من تعويض خسارته الاولى امام الطليعة بفوز على فريق وادي سيفم المتواضع وبنتيجة هدفين بلا رد، حيث سيطر التعادل السلبي بين الفريقين خلال مجريات الشوط الاول مع اضاعة بعض الفرص التي سنحت للفريقين. وخلال الشوط الثاني تمكن لاعب فريق الكور يوسف خميس من احراز هدف التقدم لفريق الكور  في الدقيقة 54 من زمن المباراة، قبل ان يعود نفس اللاعب لعزز فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 68، لتنتهي المباراة بفوز فريق الكور بنتيجة 2/0.

أدار اللقاء بدر الشعيلي كحكم أول وراقبها خالد اليعربي.

 

الهــلال يعـزز صدارتــه والصحــراء يــودع

سيطر التعادل الإيجابي على مجريات المباراة والتي كان يبحث فبه الصحراء عن فوز يؤهله الى الدور الثاني الا انا لاعبي فريق الهلال فرضوا التعادل على مجريات المباراة.

افتتح  اهداف المباراة لاعب فريق الصحراء جاسم الهنائي في الدقيقة 22 من الشوط الاول، قبل ان يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق الصحراء 2/0. وعند انطلاق الشوط الثاني تمكن لاعب فريق الهلال عبدالسلام الشكيلي من تقليص الفارق، قبل أن يعود حميد الربعاني لاعب فريق الصحراء ليعزز تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 52 من زمن المباراة، ليأتي لاعب فريق الهلال محمد الجديدي بهدف تقليص الفارق ويتبعه بهدف التعادل لصالح فريقه، وفي الدقيقة 85 احرز لاعب فريق الصحراء جاسم الهنائي هدف التقدم لفريقه، ليعود عبدالسلام الشكيلي لاعب فريق الهلال بالنتيجة الى التعادل في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين، وبذلك يصعد فريق الهلال الى الدور الثاني كأول المجموعة ويودع الصحراء البطولة من الدور الاول.

أدار اللقاء عبدالسلام العبري ومحمد العبري وسعيد الهنائي كمساعد أول وثاني وحمد الهنائي حكماً رابع وراقبها موسى الخروصي.

 

*تـــرتيب الفــرق المشاركـــة في دوري “شجع فريقك” :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى