منوعات

سجلك الطبي على هاتفك! هذا ما تسعى اليه آبل

وهج الخليج-مسقط

تعمل آبل على إمكانية تحويل هاتفها “آيفون” ليكون عنصرا اساسيا عند زيارات الطبيب. حيث انها تعمل على مشروع، يمكن من خلاله وضع السجل الطبي للمستخدم على هاتفه.
وكما ذكر في العربية نت : أن فريق وحدة الرعاية الصحية الوليد للشركة ، يأمل من أجل تحقيق هدف طموح يتمثل ببناء منصة لحفظ البيانات السريرية والسجلات لهاتف آيفون، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء نظام من شأنه أن يعطي كل مستخدم لمحة صحية موحدة تسهل عليه الوصول إلى المعلومات حول الفحوصات ونتائج الاختبارات والوصفات الطبية.
وتساعد مثل هذه المنصة الجديدة على حل مشاكل تبادل البيانات في مجال الرعاية الصحية عن طريق تيسير تبادل المعلومات، والتي يشار إليها باسم “قابلية التبادل البيني”.
وتوجه الفريق العامل على المشروع إلى المطورين والمستشفيات والمجموعات الصناعية الأخرى لإدراجهم ضمن المشروع، وذلك وفقاً لما ذكرته شبكة سي أن بي سي CNBC حيث وأشار أحد مصادرها إلى أن فريق آبل يعمل على استكشاف الشركات الناشئة العاملة في مجالات تتماشى مع المشروع من أجل الحصول عليها عبر عمليات الاستحواذ المحتملة.
وتعتبر عملية اختيار واحدة من تلك الشركات والاستحواذ عليها ليست مشكلة من الناحية المالية بالنسبة لشركة آبل، حيث تمتلك الشركة أكثر من 250 مليار دولار نقداً في متناول يدها، إلا أن العثور على مثل تلك الشركة التي تتناسب مع متطلبات إدارة النظام يعد الأمر الأكثر أهمية وصعوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى