أخبار محلية

اختيار 6 طلاب عمانيين للمشاركة بمنتدى علمي دولي

وهج الخليج-العمانية

اختارت لجنة تقييم الطلبات المتقدمة للمشاركة في منتدى لندن الدولي العلمي للشباب 2017 بمجلس البحث العلمي وبدعم من شركة بي بي عمان والطيران العماني 6 طلاب للمشاركة في المنتدى وذلك ضمن جهود المجلس الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى الباحثين الشباب وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك مع أقرانهم من مختلف دول العالم، واطلاعهم على أحدث ما توصل إليه العالم في مختلف المجالات البحثية والابتكارية.

وتعد هذه المشاركة للمرة الثانية فرصة للباحثين من الشباب العمانيين للاستفادة من التجارب الناجحة والبرامج التي تقدم للشباب على مستوى العالم، حيث استلم مجلس البحث العلمي دعوة من إدارة المنتدى لمشاركة مجموعة من الطلبة العمانيين في منتدى لندن الدولي العلمي للشباب في دورته التاسعة والخمسين، والذي سيقام في الفترة من 26 يوليو وحتى 9 أغسطس 2017م في العاصمة البريطانية لندن.

وقد تمت عملية اختيار الطلبة المشاركين لهذا العام بعد طرح الإعلان للمشاركة في المنتدى وتعميمه لمختلف الجامعات والكليات بالسلطنة وفرز طلبات المتقدمين والذي بلغ عددهم أكثر من 130 متقدما ومتقدمة وبعد عملية الفرز تمت مقابلة 20 ممن تنطبق عليهم الشروط واختيار 6 منهم للمشاركة في هذا العام.

وقد تم اخيار الفائزين الستة بناء على عدد من المعايير التي تم وضعها من قبل لجنة تقييم الطلبات وهي التفوق العلمي ومدى المعرفة بتفاصيل المنتدى والإلمام به واتقان اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة مع الاخذ في الحسبان جودة المشاريع والابتكارات العلمية التي يرغب الطلبة في استعراضها خلال المعرض العلمي اثناء فعاليات منتدى لندن الدولي العلمي للشباب والذي يضيف صورة إيجابية للجهود الإبداعية والمبتكرة في السلطنة لدى فئة الشباب عن طريق تواجد نخبة من العلماء والمبدعين الدوليين.

تجدر الإشارة إلى أن السلطنة تشارك للمرة الثانية على التوالي في منتدى لندن الدولي العلمي للشباب الذي يستقطب الطلبة المهتمين بالعلوم من كل أنحاء العالم.

ويهدف المنتدى إلى المساهمة في إعطاء منظور أكثر عمقا للعلوم وتطبيقاتها بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر ومساعدة الشباب على فهم أقرانهم من الأمم الأخرى، وذلك من خلال ما يحتويه المنتدى من محاضرات وتجارب إيضاحية في مختلف المجالات العلمية، علاوة على عقد مؤتمرات وحلقات نقاش ومناظرات متعلقة بمواضيع علمية، وزيارات ميدانية لمواقع صناعية وأقسام البحوث العلمية والمختبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى