أخبار محلية

النقل والإتصالات تفتتح (34 كم) إضافي من مشروع طريق الباطنة السريع

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج-العمانية

افتتحت وزارة النقل والاتصالات اليـوم جزءا إضافيًا جديدًا من مشروع طريق الباطنة السريع بطول (34) كم تمتد من تقاطع لوى وحتى تقاطع العقر بولاية شناص بحضور سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظة شمال الباطنة وعدد من المسؤولين.

ومع افتتاح الجزء الحالي يصبح إجمالي أطوال الأجزاء المفتتحة من مشروع طريق الباطنة السريع / 115/ كم من المشروع، حيث قامت الوزارة في وقت سابق بافتتاح الحركة المرورية بحوالي / 45 / كم من الحزمة الأولى للمشروع و/ 18 / كم من الحزمة الثانية و / 18 / كم من الحزمة السادسة وبذلك أصبحت الحركة المرورية مفتوحة للحزمتين الأولى والسادسة لمشروع طريق الباطنة السريع.

واشتمل الجزء المفتتح من الحزمة الخامسة كطريق مزدوج يشتمل على أربع حارات مرور في كل اتجاه وبطول /7/ كم يتضمن جسر وادي واحد ونفق سيارات واحد و /2/ مناطق استراحة و /14 / عبارة صندوقية.

كما اشتمل الجزء الجديد المفتتح من الحزمة السادسة على طريق مزدوج بأربع حارات مرور في كل اتجاه بطول /27/ كم يتضمن /3/ تقاطعات رئيسية و/4/ جسور وادي و/3/ أنفاق سيارات ومحطتين وزن للشاحنات و/152/ عبارة صندوقية ومنطقة استراحة واحدة.

وقد تم تزويد الطريق بكافة متطلبات السلامة المرورية من حواجز معدنية وخرسانية ولوحات وعلامات أرضية ونحوها مما يحقق أعلى معايير السلامة المرورية لمستخدمي الطريق وقد بلغت نسبة الإنجاز ما يقارب 78% في الحزمة الخامسة.

وتواصل وزارة النقل والاتصالات حاليًا تنفيذ مشروع طريق الباطنة السريع الذي يبدأ من نهاية طريق مسقط السريع بولاية بركاء ويمتد حتى خطمة ملاحة بولاية شناص والذي يعتبر بمثابة استمرارية لطريق مسقط السريع حيث يعد المشروع أحد المشاريع الإنمائية الجديدة المضمنة في الخطة الخمسية الثامنة /2011-2015م/.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى