أخبار محلية

ابتداءاً من ١٤ مايو.. مواصلات تدشن نظاماً جديداً لخدمات الشحن

وهج الخليج-مسقط

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” المرحلة الأولى من نظام الشحن الجديد في 14 من شهر مايو الجاري، ويأتي ذلك حرصا من الشركة على تحسين جودة خدمة الشحن بأحدث التقنيات والأنظمة في مختلف فروعها المتوزعة بمحافظات السلطنة.

وشملت المرحلة الأولى من النظام توفير أظرف وكراتين مختلفة الأحجام بحيث يستوعب  “الظرف ” بضاعة ما دون نصف كيلو جرام، أما الكرتون “صغير جدا” يستوعب بضاعة من نصف كيلوجرام  إلى دون 1 كيلوجرام ، و الكرتون “صغير” يستوعب من 1 كيلوجرام إلى  دون 5 كيلوجرام ، وكرتون متوسط ” من 5 كيلوجرام  إلى دون 10 كيلو جرام ، وكرتون كبير من 10 كيلوجرام إلى 25 كيلوجرام.

بحيث سيتم تحديد سعر الشحن بناء على الحجم والوزن وعدد محطات التوقف، كما سيتم تغيير أوقات عمل جميع المكاتب وفقا لما يتناسب مع النظام الجديد مع تخصيص مكتب “العذيبة” كمقر رئيسي لجميع عمليات الشحن.

 كما قامت الشركة باعتماد لائحة جديدة لنقل البضائع بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، بحيث تم تحديد من خلال اللائحة البضائع ” الممنوع ” شحنها وهي كالآتي: الأغراض القابلة للكسر، الوثائق الرسمية، المبالغ النقدية، المجوهرات بكافة أنواعها، المواد السائلة والغذائية بكافة أنواعها، الأشرطة السمعية والمرئية المختلفة،الحيوانات بكافة أنواعها، قطع غيار السيارات، الآلآت والمعدات الثقيلة، الأدوات الكيمائية والمبيدات الحشرية والمواد البترولية والقابلة للاشتعال.

 وجاء تطبيق النظام الجديد للشحن متوافق مع أحكام قانون النقل البري الصادر بالمرسوم السلطاني  رقم 10/2016، بحيث يسهم النظام الجديد في نقل البضائع إلى مكان الإستلام في مواعيد محددة و وفقا لأوقات الرحلات والسعة المتوفرة في كل حافلة، كما يتيح للشركة فحص البضائع المطلوب نقلها ، للتحقق من حالتها  ومن صحة البيانات المقدمة إليه من المرسل.

كما يوفر تطبيق النظام الجديد للشحن تسليم المرسل نسخة من وثيقة نقل البضائع بعد تعبئتها بالكامل من قبله و وضع رمز تأشيري أو رقمي على البضائع بهدف سهولة تتبع خط سيرها ، ويتم تسليم البضائع عند نقطة الوصول إلى المرسل إليه وفقا للرمز التأشيري أو الرقم الدال على البضاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى