عمانيات

فرقة مسرح وطن تواصل استعدادها لمسابقة بيت الزبير

كتبت:شيماء العوفية

تستمر فرقة مسرح وطن الأهلية التابعة لوزارة التراث والثقافة في تجهيزاتها لعرضها المسرحي “السفينة ما زالت واقفة ” للمؤلف الدكتور عبدالكريم جواد، للمشاركة في مسابقة بيت الزبير للمسرح الدائري الذي يقام بنسخته الاولى على ارض السلطنة.

تشهد المسابقة لمشاركة أبرز الفرق المسرحية في السلطنة: فرقة الدن المسرحية، فرقة تواصل المسرحية، فرقة الفن الحديث و اخيرا فرقة الصحوة المسرحية، والتي من المحتمل ان يذيع صيتها بحكم المنافسة الكبيرة التي تجمعهم. ايضا، سوف تتواجد ألمع الاسماء المسرحية المحلية، الممثل المخضرم عبدالحكيم الصالحى والأستاذ إدريس النبهاني.

العرض المقدم سيكون احياء لفلكلور عمان المسرحي
“السفينة مازالت واقفة ” نص مسرحي للكاتب العماني د. عبدالكريم بن علي بن جواد وهو أول عمل مسرحي يؤلف ويخرج من قبل شاب عماني على خشبة مسرح الشباب.كما كان له شرف تمثيل السلطنة في أول مشاركة رسمية خارجية لها، في المسابقة المسرحية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 1988م، و حقق حينها عدة جوائز ولاقى صدى طيب

تسعى الفرقة للظهور بالمستوى المشرف في المسابقة من خلال إختيارنا لنخبة من أبرز الممثلين الموجودين فيها كلمات أثرى بها مخرج العرض محمد الريامي رئيس الفرقة
وأردف قائلا: ما زالت الأنا وما زالت الهيمنة على الذات وما زال التشتت وما زالت الغربة وما زالت السفينة واقفة ونتمنى حضوركم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى