أخبار محلية

بالصور.. التمرين البحري المشترك بين البحرية السلطانية العمانية والبحرية الملكية السعودية

وهج الخليج-العمانية

نفذت عدد من سفن البحرية السلطانية العمانية وسفن البحرية الملكية السعودية صباح اليوم فعاليات التمرين البحري التدريبي المشترك (العبور) في المياه الإقليمية العمانية ببحر عُمان.

ويهدف هذا التمرين الى تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في مختلف المجالات العسكرية البحرية.

وقد اشتملت فعاليات التمرين البحري التدريبي المشترك على عدد من التدريبات بإسناد من الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني وفقًا للخطة الموضوعة للتمرين وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.

ووضح المقدم الركن بحري محمد بن صالح الحبسي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية ( الرحماني) أن تمرين (العبور) مع البحرية الملكية السعودية يسعى إلى تعزيز أواصر التعاون التدريبي المشترك مع بحريات الدول الشقيقة ووفقًا للخطط التدريبية التي تنتهجها قيادة البحرية السلطانية العمانية.

من جانبه قال المقدم الركن بحري حسن بن علي السيابي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية ( السيب ) إن التمرين البحري المشترك يسهم في صقل المهارات وتبادل الخبرات ورفع الكفاءة العملياتية لأطقم سفن البحرية السلطانية العمانية.

ويأتي تنفيذ التمرين في إطار الخطط التدريبية للبحرية السلطانية العمانية وخطط تبادل الخبرات في عدد من المجالات العملياتية البحرية مع بحريات الدول الشقيقة والصديقة وفي كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العمانية ومنتسبيها وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.

 

*الصــــــــــور:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى