عمانيات

الجامعة تتوج بكأس السباحة المفتوحة للمسابح القصيرة للمرة الثالثة على التوالي

وهج الخليج-أنغام المطروشي

اختتمت مؤخراً في جامعة السلطان قابوس بطولة السباحة المفتوحة الثالثة للمسابح القصيرة للفتيات والتي تنظم للعام الثالث عل التوالي من قبل قسم النشاط الرياضي للطالبات بدائرة النشاط الثقافي الرياضي بعمادة شؤون الطلبة، وذلك في المجمع الرياضي للطالبات بالجامعة تحت رعاية الدكتورة منار شاهين محاضر بقسم التربية الرياضية.
وقد شارك في بطولة هذا العام ستة مؤسسات من عدد من الجهات المختلفة مثلتها كل من : جامعة السلطان قابوس الجهة المستضيفة ، الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا، كلية الخليج ، معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، نادي أهلي سداب الرياضية ، ونادي الاتفاق الرياضي حيث وصل عدد المشاركات بالبطولة 25 سباحة.
وعن أهداف البطولة ذكرت الفاضلة زكية بنت محمد الحبسي عضو اللجنة المنظمة أن البطولة تنظم للعام الثالث على التوالي وتستقطب الفرق النسائي من مختلف الجهات وذلك لتنشيط رياضة السباحة على المستوى التنافسي حيث أنها البطولة الوحيدة للفتيات على مستوى السلطنة. كما تهدف البطولة إلى صقل وتنمية مهارات وقدرات السباحات من مختلف الفرق المشاركة وأيضاً زيادة التعارف والتواصل بين السباحات. وهي تعد فرصة لتدريب القائمين على الأنشطة الرياضية بكيفية إدارة المنافسات في مجال السباحة.
وعن نتائج البطولة صرحت الفاضلة رقية بنت محمد الحبسية مدربة فريق الجامعة للسباحة حيث ذكرت النتائج كما يلي: بدأت المسابقة بالسباحة الحرة حين حصدت المركز الثالث السباحة جهاد بنت سعيد الغنبوصية من جامعة السلطان قابوس وحققت المركز الثاني السباحة رؤى عبد الرؤوف من نادي الاتفاق الرياضي، أما المركز الأول فكان من نصيب السباحة بيان أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس . وفي منافسات سباحة الظهر حصلت السباحة أميمة الحجرية من نادي أهلي سداب الرياضي على المركز الثالث، وحصدت السباحة أنغام بنت علي المطروشية من جامعة السلطان قابوس على المركز الثاني وتوجت بالمركز الأول السباحة اليسون من نادي الاتفاق الرياضي. أما منافسات سباحة الصدر فكانت النتائج كالتالي: حصلت على المركز الثالث السباحة سماح البلوشية من معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، والمركز الثاني حصلت عليه السباحة ريم عبد الرؤوف من نادي الاتفاق الرياضي، في حين حصدت بيان أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس المركز الأول. وكان في ختام المنافسات سباق التتابع 4*25متر حيث حصل نادي أهلي سداب الرياضي على المركز الثالث، أما المركز الثاني فقد كان من نصيب نادي الاتفاق الرياضي، في حين توجت جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول.
وعلى مستوى الترتيب العام للبطولة فقد توجت جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول وحصل على كأس البطولة برصيد 12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن نادي الاتفاق الرياضي والذي حل ثانيا في حيث حصد المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة نادي أهلي سداب الرياضي برصيد نقطتين.
أما على مستوى درع أفضل زمن في البطولة فقد حازت عليه اللاعبة بيان أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس في السباحة الجرة وبزمن قدرة 18.24 ثانية.
وعن استطلاع آراء المشاركات في البطولة صرحت اللاعبة بيان أحمد يوسف بسعادتها لحصولها على درع أفضل زمن في البطولة وهو الدرع الذي لا زلت أحافظ عليه من أول بطولة تم تنظيمها، وقد كانت مشاركة هذا العام مميزة بمشاركة عدد أكبر من المؤسسات والسباحات ما جعل المنافسة قوية على اللقب والحمد لله أن وفقنا وحصدنا كأس البطولة.
أما السباحة رؤى من نادي الاتفاق الرياضي فتقول بأنها سعيدة بالمشاركة وللمرة الثانية كما أنني سعيدة بحصولي على قياسات جيدة مقارنة بالعام الماضي وحصلت على المركز الثاني في السباحة الحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى