عمانيات

اليوم انطلاق فعاليات الملتقى التنموي السابع تحت مسمى “التفاتة بجامعة السلطان قابوس”

وهج الخليج-أنغام المطروشي

شهدت جامعة السلطان قابوس مساء يوم الأحد افتتاح ملتقى التفاتة تحت رعاية الفاضل مالك بن هلال اليحمدي عضو المجلس البلدي بولاية بوشر. يأتي تنظيم الملتقى تحت إشراف جماعة صوت التنمية التابعة لعمادة شؤون الطلبة وذلك بقاعة المعارض في مركز خدمات الطلبة. ويأتي الملتقى برؤية جديدة تحت شعار “180درجة” لإعداد مجتمع يقدر حاضر ماضيه ويؤمن في حاضر حاضرهِ لتحقيق حاضر مستقبلي متفرد، وذلك لأجل الالتفات بكليتك نحو ماتريد، ولتأخذ الالتفاتة معناها الحقيقي.
كما يسلط الملتقى الضوء على غرس قيمة الذات في النفس وعلاقته بالماضي لإضفاء معنى للحاضر وصنع مستقبل عن طريق أساليب ومهارات يكسبها الفرد من خلال ذلك الملتقى وفعالياته، كذلك يسعى إلى جعل الفرد يدرك قيمة محاسبة النفس، ويكسب الفرد القدرة على التحكم في البرمجيات السلبية المتراكمة من حياته الماضية وكذلك اكتساب الأسس الصحيحة للتغلب على صراعاته الداخلية، وإدراك الفرد لذاته الحقيقة وصفاته الشخصية، بالأضافة إلى إكساب الفرد مهارات التحكم الذاتي والأمان النفسي وتعزيز مفهوم العزلة وكيفيتها لدى الفرد.
ويتضمن الملتقى المجلس الشبابي التفاعلي والمعرض المغلق والمحاضرة الجماهيرية التي يقدمها الدكتور عمر عبدالكافي بعنوان ” الأمان النفسي” . ويصاحب الملتقى المعرض المصاحب والذي سيقام لمدة أربعة أيام تحت إشراف نورا محمد مظفر الريسية وعثمان الإسماعيلي مسؤولي لجنة التخطيط والمشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى