أخبار محلية

جامعة أمريكية تمنح ‏طالبة عمانية كأفضل خريجة من الشرق الأوسط

وهج الخليج-مسقط

منحت جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية الخريجة العمانية رحمة بنت خليفة بن سالم الريامية جائزة أفضل خريجة للعام الأكاديمي 2016/ 2017م لتكون بذلك أول طالب من منطقة الشرق الأوسط يحظى بهذه الجائزة منذ إنشائها، وذلك خلال الحفل السنوي لتكريم أفضل ١٠٠ خريج وخريجة على مستوى الجامعة، والتي بلغ عدد خريجيها هذا العام نحو 64 ألف خريج وخريجة. وتمنح الجائزة لهؤلاء الطلبة نظير إنجازاتهم الأكاديمية، وما يظهرونه من تفاعل ومهارات قيادية خلال نشاطهم في المنظمات والجمعيات الطلابية والمجتمعية، داخل الجامعة وخارجها.

رحمة الريامية كانت قد أنهت مرحلتها الجامعية الأولى (البكالوريوس) بجامعة سينسيناتي في العام الأكاديمي 2015/2016م، لتمنحها الجامعة بعدها نظير تفوقها الأكاديمي منحة دراسية لمتابعة برنامج الماجستير في الهندسة البيئية، إلى جانب دراسة تخصصين فرعين في علوم الكيمياء والرياضيات، وهي على مشارف التخرج هذا العام.

كما اختيرت الريامية سفيرة دولية لطلبة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة سينسيناتي ل ٤ سنوات أكاديمية متتالية، وكانت رئيسة لجمعية الطلبة العمانيين خلال السنة الأكاديمية 2014/2015م.

وتشغل رحمة الريامية حاليا منصب نائبة رئيس جمعية (Tau Beta Pi) الجمعية الشرفية لطلبة وخريجي الهندسة بالجامعات الأمريكية، وهي ثاني أقدم منظمة شرف في الولايات المتحدة الأمريكية، والجمعية تضم في عضويتها خريجي وطلبة الهندسة المجيدين أكاديميا، والذي يظهرون مستوى عالياً من النزاهة الشخصية والمهنية في تخصصهم. إلى جانب عضويتها في الجمعية الوطنية للقيادة والنجاح في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى