أخبار محلية

التجارة والصناعة توقف 46 من أصحاب السجلات التجارية المتعددة.. والسبب؟؟

وهج الخليج-مسقط

قامت وزارة التجارة والصناعة بإيقاف عدد ( 46 ) من أصحاب السجلات التجارية المتعددة والذين يملكون مؤسسات فردية أو حصص في 50 منشآة وأكثر ، وذلك لعدم توفيق أوضاعهم حيث تم إيقاف منشاتهم في جميع المؤسسات أو الشركات التي لديهم حصص بها.

وقامت الوزارة في الفترة السابقة باستدعاء عدد 130 مؤسسة وشركة للتحقيق معهم للتأكد من صحة بيانات ومعلومات منشاتهم والقيام بعدد من الزيارات الميدانية للمنشآت والتحقق من وجود عقود الايجار وتواجد العمالة بها وحصولها على كافة التراخيص لمزاولة أعمالها والالتزام بنسب التعمين، حيث استجاب بعض الاشخاص وقدموا المتطلبات اللازمة التي تؤكد فعالية المنشآة التجارية.

وتتخذ الوزارة هذا الاجراء للحد من التجارة المستترة وعدم استغلال التسهيلات المقدمة من الوزارة للحصول على أكثر من سجل تجاري وتركه دون استغلال أو التهرب من الضرائب أو الدخول في شراكة مع أقارب وأصدقاء للحصول على العمالة الوافدة فقط والذي يؤدي إلى زيادة اعداد العمالة الوافدة الهاربة والسائبة.

وتدعو الوزارة أصحاب السجلات المتعددة غير الفاعلة إلى دمج سجلاتهم أو إلغاءها أو تصفيتها اذا كانت شركة، حيث يمكن للمؤسسات الفردية دمج سجلاتها التجارية في يوم واحد من خلال تقديم طلب من صاحب المؤسسة الفردية التجارية لدمج سجلاته في سجل واحد بدون الحاجة إلى نشر إعلان في الصحف، وذلك للتسهيل على المؤسسات التي ترغب في الاندماج.

كما يمكن للشركات الاندماج عن طريق الضم وهي حل شركة أو أكثر ونقل ذمتها الى شركة قائمة أو من خلال طريقة المزج وهي حل شركتين أو أكثر وتأسيس شركة جديدة تنقل اليها ذمة كل من الشركات المندمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى