أخبار محلية

متداول: ‏مواطن يحذر من صيد الشارخة التي تحمل البيض ويطالب بتشديد المراقبة أو تغيير الموسم

وهج الخليج-مسقط

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لمواطن يحذر من صيد الشارخة التي تحمل البيض.

وحسبما رصدت “وهج الخليج” لمقطع الفيديو فإن المواطن يطالب فيه “وزارة الزراعة والثروة السمكية” بتشديد المراقبة أو تغيير الموسم حتى لا تضيع هذه الثروة الوطنية.

وتفاعل كثير من المواطنين مع مقطع الفيديو، وأبدوا ردات فعل مختلفة بين المطالبة والتحذير. وتضع “وهج الخليج” بين أيديكم بعضاً من ردود المواطنين:

1/ حيث قال المواطن ناصر القرطوبي: “مطلوب توعيه وارشاد للصيادين ومرتادي البحر للانتباه لثرواة الوطن وخيراته . نناشد الاخوه الصيادين ومرتادين البحر بتاخير صيد الشارخه لشهر 5”

2/ وقال المواطن مشعل الحمر: “فعلا كلامه منطقي والمفروض يتغير موسم اصطياد الشارخه لوقت اخر .وعلي الجهات المسؤوله اخذ الموضوع بجديه”

3/ فيما قال المواطن منير المشيخي: “الشارخة الحاجة الجميلة والمُثريه بعد الصفيلح التي يعتمد عليها المواطن الصياد لجلب مصدر رزقه فالاهتمام به مطلب كبير من قِبل الوزارة نفسها، واعتقد من افضل مواسم الشارخة يتكون بين نهاية اغسطس الى ديسمبر”

4/ أما المواطن سالم راشد قد قال: “للاسف أكثر الصيادين من الوافدين ولا يهتمون بالثروة الوطنية بل يهتمون أكثر بجمع الأموال قبل رجوعهم لبلدانهم،أقترح حكر وظيفة الصيد للمواطنين”

5/ وقال المواطن يوسف محمد البطاشي: “فعلا يحتاج إلى مراقبة شديده على هذه الثروة الوطنية يشكر هذا المواطن على ابلاغ اصطياد الشارخة قبل الموسم”

 

وإليكم مقطع الفيديو:

↓↓↓

https://www.youtube.com/watch?v=wsrdJpT9OYY

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى