أخبار محلية

ضبط مخزن لشركة كبيرة يحوي أدوية منتهية الصلاحية.. والزراعة تدعو للتعاون

وهج الخليج-مسقط

قالت “وزارة الزراعة والثروة السمكية” عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن الوزارة نفذت حملة تفتيش لبعض المزارع والمنشآت البيطرية في محافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة ومحافظة البريمي، والتى استمرت على مدى يومين.

وبحسب رصد” وهج الخليج” فإن الوزارة ضبطت من خلال الحملة التفتيشية، العديد من الأدوية منتهية الصلاحية، حيث تمت عملية الضبط في كل من ولايتي صحار والبريمي، وقد اتضح من خلال البحث أن مصدر هذه الأدوية إحدى الشركات البيطرية الموجودة في ولاية بركاء بمحافظة شمال الباطنة، مما حذا بالمختصين التحرك السريع والتقصي عن مصدر هذه الأدوية، بحيث تم ضبط مخزن لإحدى الشركات الكبرى يحتوي على أكثر من 200 صنف من الأدوية منتهية الصلاحية.

وقام المختصون بجرد هذه الكمية الكبيرة وتدوينها في محاضر الضبط الخاصة؛ تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية وتحويلها إلى جهات الاختصاص في السلطنة.

ودعت الوزارة كافة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، التعاون مع أجهزتها الرقابية لردع المخالفين، مؤكدة في الوقت نفسه   مواصلة نهجها في متابعة ومراقبة المزارع والمنشآت البيطرية، والوقوف بحزم اتجاه من تسول له نفسه مخالفة القوانين واللوائح المعمول بها.

 

 

*صــــور لعمليـــة الضبــط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى