عمانيات

ختام اليوم الثاني لجلسات “برنامج نموذج الأمم المتحدة للشباب2”

أختتم اليوم الثاني لجلسات برنامج نموذج الأمم المتحدة للشباب OMMUN، في نسخته الثانية بجامعة السلطان قابوس والتي ابتدأت يوم أمس وتستمر حتى الأول من ابريل 2017م.

البرنامج من تنظيم جماعة الوعي القانوني بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، وهو عبارة عن محاكاة عملية وأكاديمية لكل من مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة.

 
ويشارك في برنامج نموذج جلسات الأمم المتحدة 68 مشارك من مختلف التخصصات، يتوزعون على ثلاثة مجالس وهي مجلس الأمن الدولي، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس حقوق الإنسان.

حيث انهم يمثلون الدول الأعضاء ويعملون على إلقاء الخطابات والنقاش والتفاوض وصياغة القرارات، آخذين بالاعتبار موقف الدولة التي يمثلونها والذي استقوه من نتائج أبحاثهم طوال الفترة السابقة.

  ويهدف البرنامج إلى اكساب المشاركين مهارات التفكير النقدي والعمل بطريقة دبلوماسية، وتطبيق مهارات البحث والاتصال والخطابة, من خلال توفير تجربة حقيقية للمشاركين تمكنهم من معرفة الكيفية التي يتم بها التحرك داخل أروقة أجهزة ومجالس الأمم المتحدة بقصد حل المشاكل الراهنة دوليا.

 

تجدر الإشارة ان البرنامج قد اختار موضوع  الأمن الغذائي والمائي للمناقشات داخل المجلس باعتبار أنها قضية ذات اهتمام عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى