أخبار العالم

عسيري : ميناء الحديدة الهدف المقبل لنا

وهج الخليج – مسقط
أكد اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي٬ أن مدينة الحديدة وميناءها٬ هما الهدفان المقبلان للتحالف٬ وأن عودتهما للشرعية مسألة وقت بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم الألكتروني.

وقال عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في حوار أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشر اليوم٬ وذلك بعد مرور عامين على بدء العمليات العسكرية “عاصفة الحزم” في اليمن: “ميناء الحديدة أهم مصادر تمويل وإيصال السلاح إلى داخل اليمن. ليست معلوماتنا فقط بل معلومات استخبارية أخرى ومصدر هذه الأسلحة من إيران”، مشيرا إلى أن الصواريخ المضادة للدروع “كورنيت” دخلت إلى اليمن بعد بدء عملية عاصفة الحزم ومصدرها الوحيد هو ميناء الحديدة.

وتابع قائلا “الدول الغربية قاتلت لأجل أن يبقى الميناء تحت سيطرة الحوثي بحجة إيصال الشحنات الغذائية والأدوية لكن ما يتم عبر هذا الميناء هو العكس، وآلية الأمم المتحدة في تفتيش الشحنات في جيبوتي ومن ثم السماح لها بالمرور حتى الحديدة آلية غير مجدية وهي ما تسبب بهذا الكم من التهريب، ولهذا نحن نتحدث اليوم إلى الأمم المتحدة إما أن تضعوا مراقبين في الميناء أو أننا سنتحرك ونستولي على الميناء”.

وحول العمليات المقبلة تجاه ميناء الحديدة أشار عسيري إلى أن العمليات العسكرية اليوم في شمال المخا وفي الخوخة ومتى تم الانتهاء منها سيجري التقدم إلى الحديدة وحتى إن توقف تهريب الأسلحة الإيرانية، “الميناء جزء من الأراضي اليمنية ويجب أن يعود تحت سيطرة الشرعية لا الميليشيات، جميع الأراضي يجب أن تعود إلى الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى