أخبار العالم

أشتباك مسلح بين الامن السعودي و مطلوبين يفضي الى مقتل 2 و أعتقال 4 اخرين منهم في العوامية

وهج الخليج – مسقط
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عبر موقعها في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” عن مقتل 2 من المطلوبين و أعتقال 4 أخرين خلال عملية مداهمة بالقرب من مدينة العوامية بالقطيف شرقي البلاد.

وقال اللواء منصور التركي، المتحدث بأسم وزارة الداخلية السعودية،أنه “أثناء مداهمة الجهات الأمنية لإحدى المزارع بشمال بلدة العوامية بمحافظة القطيف صباح الثلاثاء، كانت العناصر الإرهابية تستخدمها في الإعداد والتخطيط والتجهيز لشن الهجمات الإرهابية، وعند مباشرة قوات الأمن مهامها الميدانية تعرضت لإطلاق النيران من مزرعة مجاورة، وجرى على الفور التعامل مع مصدرها وتحديد خطره واستكمال تنفيذ المهام بنجاح، واتضح بعد انتهاء العملية أن المطلوبين جميعهم سعوديو الجنسية ومن أرباب السوابق والمشاركين في الأعمال الإرهابية والإداءات الإجرامية، ولم تسفر العملية عن أي إصابة في صفوف المواطنين أو رجال الأمن” على حد تعبيره.

وقال المتحدث أن قوات الأمن عثرت في المكان على كميات كبيرة من مادة الأسيد الحارقة، ومواد تستخدم في تصنيع المتفجرات خلال المداهمة.

ولفتت الوزارة في البيان ، الى مقتل من قاما بإطلاق النار تجاه قوات الأمن وهما محمد طاهر محمد النمر ومقداد محمد حسن النمر، موضحة انه تم القاء القبض على عبدالرحمن فاضل عبدالله العبدالعال ومحمد جعفر عبدالله العبدالعال وجعفر محمد الفرج ووصفي علي مكي القروص.

و تعتبر العوامية معقلا لهجمات يشنها مسلحون مجهولون على افراد الشرطة السعودية بين الفينة و الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى