أخبار محلية

بوابة استثمر بسهولة تساعد في تقليل التجارة المستترة

وهج الخليج-مسقط

نظام استثمر بسهولة يتمكن من كشف العديد من التعاملات الغير قانونية كإدخال معلومات غير صحيحة عن المستثمرين أو ادخال بيانات بنكية مزورة أو الكشف عن الاشخاص الذين يملكون سجلات تجارية لممارسة التجارة المستترة والتي تعتبر من الممارسات الخاطئة ولها اضرار سلبية على الاقتصاد المحلي.

ويقوم نظام استثمر بسهولة من خلال ربطه لكافة الجهات الحكومية المعنية بالتسجيل التجاري بمراقبة حركة التسجيل التجاري واعطاء تنبيهات للمسؤولين في حالة وجود أي حركة غير طبيعية في عملية التسجيل التجاري أو جلب العمالة الوافدة ، حيث استطاع نظام استثمر بسهولة من كشف تسجيل نشاط الشحن والتفريغ من قبل 310 شركات خلال اسبوع واحد فقط وهو ما استدعى التحقيق في الموضوع حيث أتضح بأن هذه الشركات أغلبها تجارة مستترة وتعمل على بيع مأذونيات العمالة الوافدة.

كذلك توفر بوابة استثمر بسهولة خدمة التقارير المالية حيث يمكن للمؤسسات والشركات إدراج حساباتها المالية السنوية في البوابة وتتيح هذه الخدمة للوزارة التعرف على المؤسسات والشركات التجارية النشطة وغير النشطة.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة المستثمرين إلى الالتزام بالقوانين والتعاون مع الجهات الحكومية للحد من التجارة المستترة ، حيث يمكن لنظام استثمر بسهولة ايقاف أي شركة ولن يستطيع صاحب الشركة أجراء أي معاملة في الجهات الحكومية المرتبطة بالنظام مثل وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه ووزارة القوى العاملة ووزارة البيئة والشؤون المناخية وشرطة عمان السلطانية وصندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ( ريادة ) حيث ساعدت عملية الربط على تسهيل المعاملات للمستثمرين وكذلك متابعة هذه الشركات وضبط المخالفين منها.

ويعتبر نظام استثمر بسهولة من أفضل الانظمة عالميا في ما يخص التسجيل التجاري فهو نظام ذكي ومبتكر في عملية التسجيل والمتابعة والقدرة على توصيل كافة البيانات والاحصائيات عن حركة التسجيل التجاري في السلطنة للمسؤولين ومتخذي القرار وذلك من خلال نافذه واحدة.

وتشير الاحصائيات بأن عدد السجلات التجارية ارتفع بنسبة كبيرة بعد اطلاق النظام في عام 2015م وذلك بسبب التسهيلات التي يقدمها النظام للمستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى