أخبار محلية

غلق 8 آبار لبيع المياه في مطرح

وهج الخليج-مسقط

في إطار حرص بلدية مسقط على متابعة ومراقبة بيع المياه من الآبار وضبط عمل صهاريج المياه المرخصة والتأكد من سلامة المياه التي يتم بيعها للمواطنين والمقيمين، نفذت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى ممثلة بقسم التفتيش ومراقبة الأغذية حملة تفتيشية شملت مجموعة من الآبار الواقعة في حدود المديرية.

حيث قام فريق التفتيش بأخذ عينات من مياه هذه الآبار وإجراء الفحوصات والتحاليل عليها للتأكد من سلامة مياهها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقد أكدت نتائج التحليل لعينات مياه هذه الآبار، وجود عينات  لثماني آبار غير مطابقة للمواصفات القياسية العمانية رقم (245/1999) لمياه الشرب المعبأة بالإضافة لكونها غير مطابقة  كذلك للمواصفة القياسية (149/2014) لمياه الشرب غير المعبأة.

وبموجب ذلك قامت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى بإيقاف عمل هذه الآبار، وإلزام شركات صهاريج المياه بالتوقف عن تعبئة المياه في صهاريج المياه الصالحة للشرب، وتغيير  نشاطها إلى صهاريج نقل مياه غير صالحة للشرب، والالتزام بلائحة الاشتراطات الصحية الخاصة بمياه الشرب.
هذا وتؤكد  المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى مواصلة تنفيذ حملاتها التفتيشية لمراقبة مصادر المياه والمنشآت الغذائية، لمنع المخالفات الصحية، ولتوفير البيئة الصحية الملائمة للمواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى