أخبار محلية

لجنة تقييم مخرجات التعليم الصحي تقر بإنعقاد إجتماع موسع في كل عام أكاديمي

 

عقد بوزارة التعليم العالي مؤخرا الإجتماع الموسع الرابع والأخير للجنة المشكلة بين وزارتي الصحة والتعليم العالي ومؤسسات التعليم العالي الخاصة؛ لتقييم مخرجات التعليم الصحي بتلك المؤسسات، وذلك برئاسة الدكتور أسد الله بن أحمد بن محمد العجمي مستشار وزيرة التعليم العالي للشؤون الاكاديمية ورئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، وبمشاركة مسؤولين وخبراء من مؤسسات التعليم العالي الخاصة التي تطرح برامج أكاديمية في المجال الصحي.

 

وقد تم خلال اللقاء متابعة ما أنجزته مجموعات العمل التخصصية حول إعداد الخطط العلاجية في بعض الجوانب المتعلقة بضبط الجودة في البرامج المطروحة بتلك المؤسسات، ودعمها بمؤشرات للقياس في إطار زمني واضح تتيح متابعة مستوى التقدم المحقق في تلك الجوانب مستقبلاً. وقد أعرب الدكتور أسد الله العجمي رئيس الجلسة عن سعادته بالتقدم المنجز، وبمستوى التفاعل وتبادل الخبرات المتحقق في القطاع الأكاديمي الصحي الخاص مع نظراءهم من القطاع الحكومي، الأمر الذي يساعد في تطوير البرامج الاكاديمية في الجوانب النظرية والعملية ويضمن حصول مخرجات التعليم الصحي على السمات المطلوبة في سوق العمل. وقد أشاد الحضور بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات التعليم الطبي والصحي لتعزيز جودة البرامج المقدمة لديها وحصول البعض منها على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها من قبل مؤسسات دولية مرموقة.

 

هذا وقد أقرّ الاجتماع التوصية المقدمة من وزارة التعليم العالي بأن تعقد اللجنة اجتماعاً موسّعاً في كل عام أكاديمي لمتابعة الجوانب المتعلقة بتعزيز الجودة والاستمرار في تبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم الصحي في السلطنة. كما أشاد الحضور بالمبادرة التي تقدمت بها كلية عُمان الطبية لعقد مؤتمر طبي علمي خلال العام الأكاديمي الجاري بمشاركة الاخصائيين من مؤسسات التعليم العالي ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي؛ لتكون بمثابة منصة لطرح مختلف القضايا التي تشغل القطاع الأكاديمي الصحي في السلطنة ومناقشتها وبلورة التوصيات التي من شأنها تنمية وتطوير القطاع.

 

ويأتي تشكيل اللجنة المذكورة في إطار تنسيق الجهود بين وزارتي الصحة والتعليم العالي حول تعزيز جودة المخرجات من البرامج الصحية بمؤسسات التعليم العالي الخاص حيث أن تلك المخرجات تمثل رافداً مهماً للكوادر العمانية المتخصصة في المستشفيات والمؤسسات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى