عمانيات

رئيس جامعة ولفرهامبتون يزور السلطنة

زار رئيس جامعة ولفرهامبتون البريطانية البروفيسور جيف لير السلطنة الثلاثاء الماضي في بهدف توثيق العلاقات الودية مع بعض المؤسسات الحكومية والخاصة وللتعريف بالفرص التعليمية التي تقدمها الجامعة للدارسين العمانيين. التقى خلالها عدد من المدراء والمسؤوليين بوزارة القوى العاملة ووزارة الصحة والشركة العمانية لإدارة المطارات وشركة تنمية نفط عمان بالإضافة الى لقاءه بعض خريجي الجامعة العمانيين. وتعرف رئيس جامعة ولفرهامبتون خلال زيارته على الجهود المبذولة في السلطنة في تنمية وتطوير الكوادر الوطنية، وناقش مجموعة من الفرص المستقبلية التي يمكن أن تشارك فيها الجامعة من خلال مكتبها الإقليمي في السلطنة.

وحول هذه الزيارة قالت فاطمة بنت سالم الشيخ من المكتب الإقليمي لجامعة ولفرهامبتون: يهدف مكتب الجامعة الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط (MERO) على توفير مستويات ممتازة من خدمة العملاء من خلال التمثيل المحلي والتسهيل للمتقدمين الراغبين بالإلتحاق للدراسة في ولفرهامبتون، بالإضافة إلى تطوير الشراكات المؤسسية وتعزيز فرص النشاط والبحث العلمي.

وأضافة آل الشيخ: من الأمور التي نركز عليها في الجامعة هو الإهتمام بالطاقات الشبابية والعمل على تطوير مواهبهم و تنمية معارفهم الأمر الذي لامسه جميع خريجي ولفرهامبتون.

وحول هذه الزيارة قال رئيس جامعة ولفرهامبتون البريطانية البروفيسور جيف لير: من الأمور التي أفتخر بها هي علاقتنا مع سلطنة عمان، لقد فكرنا مليا في اختيار موقع لمكتبنا الاقليمي بالشرق الأوسط، وكيف يمكن أن نطور هذا المكتب ومن الشريك المناسب، كل هذا لم يتم في ليلة وضحاها فقد بذلنا جهدا كبيرا وتركيزا دقيقا، ومنها كان اختيار عمان ومسقط بالذات مقرا لمكتبنا، من العوامل التي زادت من قوة مكتبنا في هذه المدينة هو طبيعة العمانيين، فقد كان معنا عمانيين يمثلون جزءا هاما من جامعة ولفرهامبتون والتمسنا طبيعة تعاملهم في الجوار بمجمعات الجامعة، وأضاف: وجودي في هذا البلد متكرر للقاء شركاءنا وللقاء مجموعة من طلبتنا العمانيين، فهناك مجموعة رائعة من العمانيين الذين كانت لهم تجربة طيبة في الدراسة بجامعة ولفرهامبتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى