عمانيات

بلدية هيماء تدشن حملة “عمان بلا مشوهات”

احتفلت بلدية هيماء بتدشين حملة التخلص من المخلفات تحت شعار ( عمان بلا مشوهات) بقاعة مستشفى هيماء وذلك تحت رعاية درويش بن عبدالله المحروقي مدير عام المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة الوسطى وبحضور عدد من رؤساء المصالح الحكومية والموظفين وبحضور شيوخ ومواطني الولاية واصحاب الشركات المقاولة.

وبدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلها الطالب ناصر عبيد الحرسوسي من مدرسة الوسطى بهيماء ، وبعد ذلك ألقى هلال بن زاهر السيفي كلمة بهذه المناسبة بعنوان (معا من أجل هيماء بلا مشوهات) استهلها بالشكر والثناء لله ومن ثم الترحيب براعي الحفل والحضور. وأكد خلال كلمته على حرص وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه على تدشين وتفعيل هذه الحملة من خلال البرامج والفعاليات المتعددة التي تنفذها البلدية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية بالمحافظة ومنها المديرية العامة للخدمات الصحية وإدارة التربية والتعليم وإدارة البيئة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص والتي ستستمر خلال هذا الشهر، وتشمل المحاضرات التوعوية والزيارات الميدانية لمواقع البناء، بالإضافة الى عمل مسابقة لأفضل شركة مقاولة والتزامها بلائحة تنظيم المباني. وقال خلال كلمته ” اننا نقيم حملة عمان بلا مشوهات لما لها من اهمية للحد من ظاهرة التخلص الغير سليم من مخلفات البناء من خلال توجيه رسالة هادفة لإفراد المجتمع سواء كانوا مقاولين او افراد وذلك من اجل تكريس افضل القيم والمعايير في ايجاد بيئة نظيفة وسليمة وبالتالي تعكس المظهر الجمالي للولاية”. هذا وقد تخلل فعاليات الحفل عروض مرئية وتوعوية متعلقة بهذه الحملة من إنتاج وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه .  

وألقى سالم العنقودي رئيس قسم الصحة الوقائية والصرف الصحي ببلدية هيماء محاضرة بعنوان (كيف نجعل بيئتنا نظيفة)  تطرق خلالها الى العديد من المحاور منها دور الانسان في المحافظة على نظافة البيئة كتخلص من النفايات بشتى انواعها وتطرق بالحديث الى أنوع النفايات حسب مصدرها والطرق العلاجية لتقليل من النفايات.

وتحدث سمير محمود  رئيس قسم الصحة البيئية والمهنية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الوسطى عن (اضرار مخلفات البناء على الصحة العامة) أستعرض خلال حديثة التوعوي الأمراض الناتجة من رمي مخلفات البناء بالقرب من الاحياء السكنية وتطرق الى دور اصحاب مؤسسات البناء للحد من رمي المخلفات بالقرب من الإحياء السكنية.

وأختتم الحفل بشكر الحضور والدعوة لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع بمختلف شرائحه الى التكاثف والتكافل من أجل ايجاد بيئة نظيفة وخالية من المشوهات والملوثات للمساهمة في جعل عمان بلا مشوهات.     

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى