أخبار العالم
إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على “هرمز” سيزيد التوتر وتدعو إلى وضع إطار أمني مع دول الخليج

وهج الخليج – وكالات
حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الأحد من أن أي تصدّ لسيطرة بلاده على مضيق هرمز “سيزيد التوتر” في الشرق الأوسط. وقال عراقجي في مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي في بغداد إن “أي محاولة لتبني ترتيبات جديدة أو منفصلة عما تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تؤدي إلّا إلى تعقيد الأوضاع وتأخير إعادة فتح مضيق هرمز وستزيد التوتر، مثلما شهدنا خلال الليلتين الماضيتين”. ودعا المسؤول الإيراني جميع الأطراف إلى “الالتزام بمذكرة التفاهم وعدم السماح بأن تنحرف عن مسارها”. كما دعا عراقجي إلى وضع “إطار عمل جديد” لضمان أمن منطقة الخليج، وذلك بعد ساعات من ضربات شنتها طهران على الكويت والبحرين ردا على ضربات أميركية استهدفتها.




