أخبار العالم
إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من جنوب لبنان

وهج الخليج ـ وكالات
قالت إسرائيل الخميس إنها لم تحدد جدولا زمنيا لانسحاب قواتها من جنوب لبنان وغزة وسوريا، في وقت يخوض مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون محادثات بوساطة أميركية في واشنطن. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس خلال حفل تخريج في أكاديمية عسكرية “علينا أن نبقى في المنطقة الأمنية في لبنان، وفي سوريا، وفي غزة، وليس لفترة محدودة، من أجل الدفاع عن سكاننا ومجتمعاتنا “. على حد قوله.
وأضاف “نحن نعارض سحب قوات الجيش الإسرائيلي من المنطقة الأمنية في لبنان، رغم كل الضغوط القائمة وتلك التي قد تأتي لاحقا”. من جهته، قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في المناسبة نفسها إن القوات ستبقى في جنوب لبنان “طالما كان ذلك ضروريا”. وأضاف “أصدرت تعليماتي للجيش الإسرائيلي بأن لديه حرية العمل في لبنان”.



