الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار العالم / أسرائيل تشن سلسلة من الضربات الجوية و الصاروخية الموسعة على سوريا

أسرائيل تشن سلسلة من الضربات الجوية و الصاروخية الموسعة على سوريا

وهج الخليج – مسقط

شنت طائرت حربية و بارجة أسرائيلية على الأقل، سلسلة من الضربات الصاروخية الموسعة على مواقع عسكرية و أخرى مدنية تابعة للجيش السوري و القوات الحليفة له في محيط العاصمة دمشق، ومناطق اخرى في القلمون و ريف مدينة حمص.

و بثت مواقع و صفحات مقربة من الحكومة السورية، صورا لمنازل و ثكنات عسكرية في محيط دمشق و هي تلتهما السنة اللهب، في دلالة واضحة على أستهداف مخازن أسلحة و معدات عسكرية.

و قامت الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري، بأسقاط عدد من الصواريخ الأسرائيلية، فيما تمكنت أخرى من الوصول الى أهدافها.

وبحسب وكالة “سانا”، فإن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري تصدت لصواريخ في ريف دمشق وحمص، مشيرة إلى أنها أسقطت عدداً منها، و أفشلت الهجوم.

و بحسب المرصد السوري المعارض، فأن مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الأيراني و حزب الله اللبناني قد طالتها الضربات الجوية، حيث شمل الهجوم موقع البحوث العلمية في جمرايا و مطار المزة العسكري و جديدة صحنايا

وأحصى المرصد مقتل “تسعة مقاتلين من المسلحين الموالين للرئيس السوري، جراء الضربات الإسرائيلية في محيط دمشق وفي ريف حمص (وسط)، بالإضافة إلى ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قرب منطقة صحنايا في ريف دمشق”.

و كثفت أسرائيل من ضرباتها الجوية على مواقع عسكرية سورية خلال الأشهر الفائته، حيث قالت أنها تستهدف مواقع عسكرية تتبع لحزب الله و الحرس الثوري الأيراني.

شاهد أيضاً

جونسون يتعهد بالخروج من الأتحاد الأوروبي في نهاية أكتوبر المقبل

وهج الخليج – مسقط جدد رئيس الوزراء البريطاني المثير للجدل، بوريس جونسون تعهدة بالخروج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*