الخميس , أبريل 25 2019
الرئيسية / أخبار العالم / عملية فلسطينية فدائية في العمق الأسرائيلي

عملية فلسطينية فدائية في العمق الأسرائيلي

وهج الخليج – مسط

نقلت وكالة رويترز عن الجيش الأسرائيلي، أن مواطنا فلسطينيا طعن عسكريا أسرائيليا قبل أن يستولي على بندقيته و يطلق النار من خلالها على مستوطن و عسكري أسرائيلي أخر، قبل أن يلوذ بالفرار من موقع الهجوم بتجاه قرية فلسطينية يوم أمس الأحد.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الحادث بدأ عند مفترق طرق قرب مستوطنة أرييل حيث طعن الفلسطيني الجندي ثم خطف بندقيته وأطلق النار على ثلاث سيارات فأصاب مدنيا. ثم خطف بعد ذلك سيارة وقادها لتقاطع طرق قريب آخر حيث أطلق النار على جندي آخر قبل أن يكمل طريقه إلى قرية فلسطينية مجاورة.

و أسفر الهجوم حتى الأن عن مصرع العسكري الأسرائيلي، و أصابة المستوطن أصابة خطيرة و بالأضافة الى أصابة عسكري أسرائيلي أخر أصابة متوسطة.

و لم تلقي القوات الأسرائيلية حتى الأن القبض على منفذ العملية، بيد أن قوة أسرائيلية لزالت تحاصر قرية بروقين، حيث يتوقع أن يكون منفذ العملية يختبئ فيها.

و أشادت حركة حماس و عدد من المنظمات الفلسطينية بعملية سلفيت، حيث وصفتها بالبطولية و الشجاعة و أنها الطريق الوحيد لأنهاء الأحتلال الأسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

و كان عدد كبير من الفلسطيين لا ينتمون لأي فصيل مسلح، قد نفذوا هجمات مشابهة في داخل العمق الأسرائيلي، لأهداف عسكرية و مدنية.

شاهد أيضاً

قوات الأمن السودانية تودع البشير في سجن كوبر بالخرطوم

وهج الخليج – مسقط نقلت قوات الأمن السوداني، الرئيس السواني المعزول عمر حسن البشير الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*