أخبار محلية

الطيران العُماني يستلم طائرته الثانية من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر ذات الثلاث درجات

وهج الخليج-مسقط

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن استلام طائرته الثانية من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر المرتبة بنظام الثلاث درجات. يأتي ذلك في وقت تواصل فيه الشركة مضيها قدمًا في برنامجها التوسعي الطموح، هذا ومن المزمع أن تنضم طائرة ثالثة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر إلى أسطول الطيران العُماني في ديسمبر المقبل. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستلم الناقل الوطني عدد 9 طائرات جديدة من طراز بوينغ 737 ماكس 8 خلال العام المقبل.
يجدر بالذكر أن الطائرة الجديد تمتاز بمنتج الدرجة الأولى الذي يجسد أجواء خاصة من الأناقة الراقية، حيث تضم مقصورة الدرجة الأولى 8 أجنحة خاصة إلى جانب 24 مقعدًا في مقصورة درجة رجال الأعمال و 232 مقعدًا في الدرجة السياحية، الأمر الذي سيُمكن الضيوف المسافرين على متن الدرجة الأولى من الاستمتاع بمستويات راحة لاتُضاهى مع مقاعد تتحول إلى أسرة مسطحة بواقع 180 درجة، حيث تعد الأطول ضمن مثيلاتها المتاحة على متن الطائرات التجارية. ويحتوي جناح الدرجة الأولى الخاص على أبواب طولية بقياس 55 بوصة لضمان الخصوصية التامة. هذا وقد تم توظيف أحدث التقنيات على متن الطائرات لتوفير أحدث وسائل الترفيه والمرافق لتعزيز تجربة سفر الضيوف.
وفي سياق متصل، خضعت كافة المقصورات لقدرٍ كبيرٍ من التحسينات بدءًا من الوجبات المقدمة وحقائب مستلزمات الراحة ومستوى الرفاهية، حيث تم إطلاق تشكيلة جديدة من الآنية الخزفية الحصرية وأطقم أدوات المائدة والآنية الزجاجية وأغطية مستلزمات الأسرّة، بهدف منح جميع الضيوف المسافرين على متن الدرجات الفاخرة رحلة مميزة وتجربة سفر فريدة من نوعها.
من جانب آخر، تضم كافة درجات الطائرة برنامج “آريا”، وهو نظام ترفيه متكامل من شركة تاليس صُمم خصيصًا للطيران العُماني، حيث يتميز هذا البرنامج بواجهته السينمائية الغامرة ويعرض أحدث الأفلام وبرامج التلفزيون، كما يوفر خيارات عديدة لضبط مستوى الصوت. وعليه، سيكون المحتوى متاحًا للزوار القادمين إلى سلطنة عُمان ليتسنى لهم استكشاف الثقافة العُمانية العريقة بدءًا من لحظة دخولهم إلى الطائرة.
وعقب افتتاح وجهاته إلى كل من إسطنبول والدار البيضاء في يونيو ويوليو على التوالي، احتفل الطيران العُماني مؤخرًا بإطلاق خدمته الجديدة إلى موسكو بتاريخ 30 أكتوبر، إلى جانب استئناف عملياته إلى جزر المالديف في 28 أكتوبر.
وباستلام الطائرة الجديدة، بات قوام أسطول الطيران العُماني يضم 3 طائرات من طراز بوينغ 800-787 دريملاينر و 5 طائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر و 6 طائرات من طراز إيرباص 300-330، بالإضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200-330 و 5 طائرات من طراز بوينغ 900-737 و 21 طائرة من طراز بوينغ 800-737، إلى جانب خمس طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8 و 4 طائرات من طراز إمبراير 175.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى