الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / عمانيات / تطبيقية نزوى تشارك في ملتقى المناظرات الأول بتطبيقية عبري

تطبيقية نزوى تشارك في ملتقى المناظرات الأول بتطبيقية عبري

وهج الخليج-إيمان العبرية

شارك نادي المناظرات بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، يوم الثلاثاء في ملتقى المناظرات الأول، التي أقامته كلية العلوم التطبيقية بعبري تحت شعار ” صناع الحوار”، وذلك تحت رعاية الدكتور راشد بن سالم الحجري، رئيس اللجنة الوطنية للشباب، وبمشاركة أكثر من ١٥ كلية وجامعة من مؤسسات التعليم العالي من جميع أنحاء السلطنة.

ضم الملتقى العديد من الفعاليات والجلسات تخللهما ورشتين، الأولى ورشة اعداد متناظر، قدمها يونس الأنصاري، رئيس لجنة التدريب بفريق مناظرات عمان، والأخرى ورشة اعداد محكم، قدمها سالم الشماخي رئيس فريق مناظرات عمان، التي ركز فيها على اهم العناصر الواجب توافرها في المحكم او مشرف المناظرة.

خلال الملتقى تم إقامة مناظرة إستعراضية بين افراد من مختلف نوادي المناظرات في السلطنة، والذي اتخذوا من
” يرى هذا المجلس أن التعليم بمستوياته كافة يجب ان يكون مجاني”، نصا للقضية، تم خلال هذه المناظرة اعطاء الحجج والتفنيد المناسب لإقناع الفريق الخصم ولجنة التحكيم بصلابة موقفهم خلال مدة لا تزيد عن ٧ دقائق لكل عضو .

اختتم بعدها الملتقى بجلسة استعراض تجارب، للأشخاص أو الأندية المستجدة على ساحة المناظرات، وذلك لتبادل الآراء بين نوادي المناظرات وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم. والتي ذكرت فيه أميرة الجابرية، رئيسة نادي المناظرات بتطبيقية عبري قائلة “فن المناظرات هو فن بحاجة إلى صقل وتدريب مستمر، نقوم فيه بمخاطبة العقول وليس الشخوص، ومن خلاله نستطيع ان نرتقي بفن الحوار الهادف، ونخرج بعقول فذة لديها المقدرة على اقناع الطرف الآخر بصورة سلسلة وبسيطة”.

شاهد أيضاً

السيد أسعد يتسلم دعوة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

وهج الخليج-العمانية تسلم صاحب السمو السيد أسعد بن طارق أل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*