أخبار العالم

روسيا : سنزود سوريا بمنظومة اس 300 خلال أسبوعين

وهج الخليج – مسقط

قالت وزارة الدفاع الروسية، أنها بصدد تسليم سورية لمنظومة اس 300 للدفاع الجوي خلال أسبوعين، و ذلك ضمن بيان مقتضب لوزير الدفاع الروسي سيرجي شيوغو في العاصمة الروسية موسكو.

و قال شويغو ” طبقا لأعاز الرئيس الروسي فأنه تقرر كخطوة أولى تسليم منظومة اس 300 للدفاع الجوي الى سورية”

وقال الوزير: “بسبب قدرتها العالية على عرقلة التشويش وسرعتها المتفوقة في إطلاق الصواريخ، ستسهم هذه المنظومة إسهاما ملموسا في تعزيز القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية و يصل مداها حوال 250 كم”.

و أضاف الوزير كخطوة ثانية “فقد تقرر أن تجهز روسيا المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي، مما سيضمن الإدارة المركزية لجميع الدفاعات الجوية السورية، وتحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء من قبلها”.

و كخطوة ثالثة، أعلن الوزير عن إطلاق الجيش الروسي التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا، بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا.

و أعرب وزير الدفاع الروسي عن أمل موسكو في أن “تبرد هذه الخطوة الرؤوس الحامية وتدفعها إلى الامتناع عن خطوات متهورة تُعرّض عسكريينا للخطر، وإلا فإننا سنضطر للرد انطلاقا من مقتضيات الوضع الراهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى