أخبار محلية

بعد أسبوع من الإعلان عن آلية الدعم.. 20٪ من إجمالي الفئة المستحقة أتمت عملية التسجيل

وهج الخليج-مسقط

• 74674عدد المسجلين بنظام الدعم الوطني حتى العشرين من ديسمبر
• التسجيل مستمر، ويناير المقبل بدء العمل بنظام الدعم.
• تخصيص مركز اتصالات للدعم الفني وتلقي الاستفسارات.

بلغ عدد المسجلين بنظام الدعم الوطني للوقود حتى الساعة الواحدة من مساء الأمس –الأربعاء – 74674 منهم 521 من فئة الصيادين وذلك منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل الاسبوع المنصرم، حيث تم تسليم بطاقات الدعم ل 9243 من المستحقين عبر مختلف محطات الوقود التي تم اختيارها من قبل المستفيدين عبر الموقع الالكتروني لنظام الدعم الوطني. ويشكل المسجلون حوالي 20% من إجمالي الفئة المستحقة للدعم والتي تبلغ حسب الدراسات التي انبثقت منها آلية الدعم ما يقارب 376 ألف مستحق. وبحسب الإحصائيات يشكل الذكور ما نسبته 87%، فيما تشكل الإناث ما نسبته 13% من إجمالي المسجلين. وعلى صعيد الفئات شكل الموظفون الفئة الأكثر اقبالا على التسجيل بالنظام، تليهم فئة الباحثين عن عمل، ثم المتقاعدين فالطلاب وربات المنازل ثم العاملين لحسابهم الخاص على التوالي.
ويستهدف النظام الذي تم الإعلان عنه في الرابع عشر من ديسمبر الجاري دعم الفئات المتأثرة من جراء تعديل أسعار الوقود بما يضمن تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بحيث يخدم جميع الفئات المتأثرة من المواطنين المستوفين لشروط استحقاق الدعم أي من تزيد أعمارهم عن 18 سنة ويمتلكون مركبة مسجلة لدى شرطة عمان السلطانية أو قارب صيد مرخص لدى وزارة الزراعة والثروة السمكية ولا يتجاوز إجمالي الدخل الشهري 600 ريال عماني.
ويدعم النظام كافة المركبات التي تعمل بوقود 91 التي تشكل حوالي 80% من أنواع المركبات المسجلة بالسلطنة، وتجدر الإشارة إلى أن الدعم يصبح ساريا عندما يتجاوز سعر الوقود المدعوم 180بيسة لكل لتر وذلك وفقا لتسعيرة الوقود التي يتم تحديثها على أساس شهري، ويمكّن النظام المستفيدين من الحصول على 200 لتر من وقود 91 شهريا بالسعر المدعوم. علاوة على ذلك يمكن لفئة الصيادين الاستفادة من الدعم المقدم أيضا عبر التسجيل بالموقع نفسه.
ومن المقرر أن يتم العمل بالنظام بدءا من يناير 2018م ، ويمكن للمستحقين التسجيل للحصول على الدعم عبر الموقع الالكتروني للنظام www.nss.gov.om، واتباع خطوات التسجيل عبر تعبئة الحقول المطلوبة ثم استلام بطاقة دعم الوقود الخاصة بهم من محطة الوقود المفضلة لديهم ثم تفعيلها وذلك بخطوات سهلة وواضحة أو بالاعتماد على الشروحات المتوفرة بالموقع أو تلك الموجودة بالحساب الرسمي لنظام الدعم الوطني على تويتر. ولضمان سلاسة عملية التسجيل تم تعيين مركزا للاتصالات (24174000) يعمل من الساعة الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء خلال أيام الأسبوع لتلقي كافة الاستفسارات المتعلقة بنظام الدعم الوطني للوقود، وآلية الدعم المعتمدة، وعملية التسجيل بالنظام .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى