عمانيات

“ترابط” ضد التعصب

وهج الخليج-مسقط

تأكيدا لمبدأ التسامح بين بني البشر انطلقت صباح اليوم الأحد بجامعة السلطان قابوس فعاليات حملة ” ترابط ” ، التي تقيمها مجموعة الخدمة الاجتماعية التابعة لتخصص العمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة التعصب وبيان خطورتها وآثارها وكيفية مواجهتها ، إضافة إلى التأكيد على أهمية التسامح وخلق بيئة حوار هادف وإيجابي .
وتستهدف الحملة طلبة وموظفي جامعة السلطان قابوس وعدد من فئات المجتمع .

ابتدأت فعاليات الحملة بإفتتاح المعرض المصاحب لها المقام في قاعة المعارض بمركز خدمات الطلبة ، حيث رعى الافتتاح الدكتور : سالم بن سليم الغنبوصي مساعد عميد شؤون الطلبة للتوجيه والأنشطة الطلابية بالجامعة ، ويضم المعرض ثلاث أركان رئيسة بالإضافة إلى الركن التعريفي بالحملة .

يضم الركن الأول تعريفا بماهو التعصب وأسبابه وأضراره الناتجة عنه ، ثم في الركن الثاني يتحدث الطلبة عن دور الخدمة الاجتماعية في الحد من آثار هذه الظاهرة وفي الركن الأخير تم التطرق لترتيب السلطنة على مؤشر الإرهاب العالمي، ودور السلطنة كوسيط لإعادة الأمن والسلام الدوليين على المستوى الإقليمي والدولي. بالإضافة إلى استعراض جهود السلطنة في نبذ المذهبية و غرس قيم حرية ممارسة العقيدة ، و جوائز السلام التي حصل عليها جلالة السلطان المعظم.والإقرار بالاحترام للإنسانية بغض النظر عن الدين أو الشكل أو المكانة وترسيخ هذا المنطلق في نفوس الناشئة.

تستمر فعاليات المعرض حتى يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع ، وستختم المجموعة فعاليات حملة ترابط بأمسية ختامية من المقرر إقامتها يوم الأحد الذي يصادف الثاني والعشرين من أكتوبر بمدرج ( ٦٧ ) بكلية التمريض بالجامعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى