عمانيات

أيوب ملنج يدشن معرضه الشخصي ب 12 لوحة تشكيلية تحكي عن مسقط القديمة

افتتح معالي وزير الإسكان سيف بن محمد بن سيف الشبيبي اليوم المعرض الشخصي للفنان أيوب ملنج المقام بالوزارة. واشتمل المعرض على (12) لوحة تشكيلية لأبرز معالم مسقط القديمة.

ويعتبر أيوب الأب الروحي لفن النحت في سلطنة عمان، وتجاوزت أعماله السلطنة لتحط في دول شتى حول العالم.

فخلال تنقلاته بين المعارض الدولية ومشاركاته في ورش النحت الفنية والبيناليهات ولقائه بالفنانين العرب والأجانب, وهذا التواصل والبحث والاحتكاك جعل أيوب يقفز مباشرة بمنحوتاته إلى آفاق الحداثة الرحبة مختصرا الطريق لمن تبعه من الفنانين الشباب الذين أخذ بأيديهم ومهّد لهم تمهيدا ليواصلوا ما بدأه، دون أن ينغمس كليا في اللعبة الشكلية والصرعات الحداثية محاولا الا تفقد أعماله روح الأصالة المستمدة من البيئة والموروثات والأشكال وهذا ما جعل تجاربه مميزة

ويعتبر الفنان أيوب البلوشي من مواليد مسقط. وقد انضم إلى عضوية مرسم الشباب منذ العام ، 1975 وهو عضو في الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، وفي جمعية ليوناردو دافنشي في السويد، وعضو في جمعية الصداقة العُمانية اليابانية، وفي جمعية النحاتين العرب. وهو ايضاً عضو لجنة تنظيم مهرجان الفنون العالمي في الإمارات، وعضو لجنة تنظيم سمبوزيم البحرين، وسمبوزيم الكويت. وله عشرات المعارض والمشاركات في عدد كبير من الدول العربية والغربية، ومنحوتاته مقتناة في الأردن، ودبي، والبحرين، وهولندا، واستراليا، وكندا وغيرها، وهو حاصل على عدد كبير من الجوائز والتكريمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى