أخبار العالم

روسيا تستهدف قاعدة عسكرية في منطقة خاركوف شمال شرقي أوكرانيا

وهج الخليج – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها استهدفت قاعدة عسكرية في منطقة /خاركوف/ بشمال شرق أوكرانيا، ما أدى إلى سقوط أكثر من 150 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح.

وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: إن القوات الجوية الروسية ضربت بأسلحة عالية الدقة نقطة للقوات الأوكرانية، في بلدة /زوزتشيف/ بمنطقة /خاركوف/، حيث قتل ما يزيد عن 100 شخص، وأصيب أكثر من 50 آخرين.

وتابع أن نيران المدفعية قضت على أكثر من 70% من أفراد الكتيبة الثالثة للواء الآلي الأوكراني رقم 66 قرب بلدة /مارينكا/ في /دونيتسك/، كما أصابت ضربات جوية وصاروخية ومدفعية خلال يوم مركزي قيادة لواءين أوكرانيين، إضافة إلى قوات وأسلحة ومعدات عسكرية في عدد من مناطق /خاركوف/ و/دونيتسك/ و/دنيبر/ و/بيتروفسك/ ومدينة /نيكولايف/.

وأكد كوناشينكوف أنه تم تدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية، وثلاثة مستودعات للذخيرة ومستودعين للوقود، بالإضافة إلى إسقاط الدفاعات الجوية الروسية ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية خلال يوم.

ولا تزال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي انطلقت في 24 فبراير الماضي، مستمرة حتى الآن، رغم العقوبات الغربية المشددة على موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى