أخبار العالم

سوريا تطالب بأنسحاب القوات الأمريكية و التركية من البلاد

وهج الخليج – مسقط

طالب وزير الخارجية السوري، وليد المعلم بأنسحاب، كافة القوات الأجنبية بما فيها الأمريكية و التركية فورا من الأراضي السورية، مشددا على أن الجيش السوري له الحق في أتخاذ كافة الأجراءات المضادة في حال رفض تلك القوات الأنسحاب من الأراضي السورية، و ذلك في كلمة سوريا في الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وقال المعلم خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن ”أي قوات أجنبية تتواجد على أراضينا، دون طلب منا، هي قوات احتلال وعليها الانسحاب فورا وإن لم تفعل فلنا الحق في اتخاذ كل الإجراءات المكفولة بموجب القانون الدولي إزاء ذلك“.

و كان الرئيس الأمريكي، قد طالب في العام الفاءت بأنسحاب قوات بلاده من سوريا، و لكن تم أقناعه لاحقا من قبل مستشاريين بضروروة الأبقاء على جزء منها، من أجل منع تنظيم داعش من التمدد مجددا، بالأضافة للحد من النفوذ الأيراني في المنطقة.

و كان التدخل الأمريكي، في سوريا جاء بعد سيطرة تنظيم داعش على مناطق شاسعة من سوريا في خريف 2014، حيث جاء التدخل الأمريكي بذريعة القضاء على التنظيم المتطرف، بيد أن القوات الأمريكية و عددا من الدول الغربية أبقت على قواتها في المنطقة منذ ذلك الحين.

و تتواجد القوات الأمريكية، في منطقتي التنف و الجزء الشمالي الشرقي من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى