أخبار محلية

تنبية رقم (2) عن مستجدات الحالة المدارية ‎لبان

وهج الخليج-مسقط

توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركزالوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تمركز الإعصار المداري (لبان) وسط بحر العرب على دائرة عرض 6ر14 شمالا وخط طول 6ر57 شرقًا وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 64 إلى 70 عقدة (119 إلى 130 كم/ ساعة) ويبعد عن سواحل السلطنة (مدينة صلالة) حوالي 460 كم.

ويواصل الإعصار المداري (لبان) تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة ظفار.

وتستمر التأثيرات غير المباشرة على محافظة ظفار والاجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بأمطار متفرقة ورياح نشطة تقدر بين 20 – 25 عقدة/37 – 46 كم/ساعة وارتفاع أمواج البحر تقدر بين 3 و5 أمتار.

ومن المحتمل أن تتأثر محافظة ظفار بتأثيرات مباشرة ابتداء من يوم السبت القادم بأمطار غزيرة تكون رعدية تتسبب في جريان الاودية ورياح نشطة تقدر بين 30 -40 عقدة/56- 74 كم/ساعة ويكون البحر هائج الموج ويصل أقصى ارتفاع له من 6 الى 8 أمتار.

كذلك من المحتمل ان تتأثر الاجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى بتأثيرات مباشرة يوم السبت القادم بأمطار متوسطة الى غزيرة ورياح نشطة تقدر بين 20 الى 25 عقدة/37 -46 كم/ساعة ويكون البحر هائج الموج ويصل أقصى ارتفاع له من 6 الى 8 أمتار.

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما تهيب الهيئة بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى