أخبار محلية

الأشكال العجيبة والطبيعة الساحرة.. يجتمعان في حديقة فريدة تكون الصخور محتواها

تشكيل الأحجار هو نوع من أنواع النحت، وتختلف الأحجار عن الوسائل الأخرى لأنه من الصعب تشكيلها بالشكل الكامل نتيجة لكثافتها وعدم القدرة على التنبؤ بما قد يحدث لها، حيث يتطلب نحت الأحجار وتشكيلها بعض الصبر والتخطيط.. ولكن ما رأيك بأن ترى انجاز متقن متنوع لمثل هذه الأشكال وموزع على مساحة الثلاثة كيلومترات!

نعم، فعندما تقرر الطبيعة أن تبتدع لوحة يعجز التدخل الآدمي أن يضاهي إصرارها في نحت قوالب وابتداع أروع المجسمات الطبيعية.. انها قوى الطبيعة الخارقة.

فيوم بعد يوم وبعد توالي عملياتِ نحتٍ وتعرية ظهرت حديقة الصخور لتكشف أسرار البديع في خلقه، حديقة خالية من الأشجار وتكون الصخور هي المحتوى. حيث التراكيب الصخرية الجيرية بولاية الدقم توزعت بشكل جذاب صانعة أجمل ابداع تشكيلي متكامل.

وتشير التراكيب الجيلوجية الفريدة من نوعها لحفريات وحياة قديمة تعود لـ 30 مليون سنة ماضية، وتظهر عجائب تباين الأشكال والمنحوتات الطبيعية كالحيوانات المختلفة والوجوه البشرية وتفاصيل منحوتات جميلة تمتع الناظر وتأسره.

فولاية الدقم الغنية بالحياة الفطرية والجيلوجية ومحتوياتها لا يوجد مثيل لها إلا القليل جدا حول العالم، وتبعد ب 550 كم عن العاصمة مسقط نقطة عبور لبعض السياح. موقعها الأخاذ أضاف لها طابع خاص، فجمعُها لجمال طبيعة الصحراء وواحاتها الغناء مع التراكيب الصخرية بجيولوجيتها الفريدة التي تعانق البحر في تمازج بين الشواطئ الرملية الممتدة والقمم الصخرية، ناهيك عن عوامل الجذب السياحي الأخرى والقريبة لتكون بيئة ملائمة للتنمية السياحية. وما يميزها شواطئها الجميلة ومناخها المعتدل على مدار العام. حيث تعتبر وجهة سياحية مميزة في فصل الصيف فدرجة حرارتها تصل لـ٢٥ درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى