أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي من وهج الخليج

العراق

image

أعدم العراق 36 من مقاتلي تنظيم داعش الأرهابي لدورهم في قتل ما يصل إلى 1700 من المجندين العسكريين العراقيين في قاعدة سبايكر في عام 2014 حسب ما أفادة وكالة ألأنباء العراقية.

مصر

قتل عنصران بالشرطة المصرية وأصيب أربعة آخرين بجروح، في هجوم مسلح استهدف حاجزا أمنيا في منطقة المنوفية صباح الأحد، وفقا لموقع التلفزيون المصري الرسمي.

image

دعا محمد السادس في خطابه بمناسبة ذكرى “ثورة الملك والشعب” المغاربة المقيمين في الخارج الذين يعيش الكثير منهم في أوروبا إلى خلق “جبهة متحدة ضد التطرف”، و”الدفاع عن السلام والوئام والوحدة” في البلدان التي يعيشون فيها.
وقال محمد السادس إن “الإرهابيين باسم الإسلام ليسوا مسلمين، ولا يربطهم بالإسلام إلا الدوافع التي يركبون عليها لتبرير جرائمهم وحماقاتهم. فهم قوم ضالون، مصيرهم جهنم خالدين فيها أبدا” و ذلك حسب ما أفاد الموقع الرسمي لقناة بي بي سي العربية.

أيران

image

نشرت إيران للمرة الأولى، الأحد، صورا لمنظومة دفاعية للصواريخ البعيدة المدى، المشروع الذي بدأ عندما كانت طهران تخضع لعقوبات دولية.

ويظهر في الصور التي نشرتها وكالات الأنباء الإيرانية، الرئيس حسن روحاني ووزير الدفاع حسين دهقان يقفان أمام منظومة الدفاع الجو الإيرانية الصنع “باور 373″، التي بدأ صنعها بعدما علقت روسيا تسليم منظومة الصواريخ “أس-300” بسبب العقوبات

امريكا

image

أنفقت حملة ترامب 18.5 مليون دولار في شهر يوليو مقارنة بحملة كلينتون التي أنفقت 38 مليون دولار خلال المدة ذاتها حسب ما أفادة صحيفة نيويورك تايمز الآمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى