أخبار محلية

مد يدك.. مبادرة تطوعية لطلبة السلطنة الدارسين بمدينة ليدز البريطانية

نظمت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليدز البريطانية بالتعاون مع جمعية الرحمة للأيتام بمسقط مؤخرا مبادرة تطوعية بعنوان (مد يدك)، بمدرسة المسرّات الخاصة بالخوض. استهدفت فعاليات المبادرة الأطفال اليتامى عبر مجموعة من الأنشطة والمسابقات الرياضية والترفيهية المتنوعة. 

 يقول عمرو بن سعيد الرمضاني رئيس جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليدز: (مد يدك) هي مبادرة تطوعية تنفذها جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليدز لأول مرة، وذلك بعد استحداث إدارة الجمعية للجنة الأعمال التطوعية والخيرية التي يوكل إليها التنظيم والتنسيق للمبادرات والأنشطة التطوعية، والعمل على جمع التبرعات المالية خلال كل مبادرة أو نشاط تطوعي تنفذه؛ ليتم بعد ذلك استثمار هذه التبرعات في أعمال خيرية متنوعة. وقد كان هدف هذه المبادرة إدخال السعادة إلى قلوب الأطفال اليتامى من خلال إيجاد جو أسرى وأخوي ملئ بالفعاليات المناسبة لأعمارهم وميولهم. وقد كان للطلبة الدارسين بمدينة ليدز والذين قدموا مع عائلاتهم وأطفالهم -خلال فترة قضاء إجازتهم بالسلطنة- دور كبير في إيجاد هذا الجو الأسري والأخوي المتميز للأيتام.

ويضيف الرمضاني: المبادرة وبفضل الله حققت صدىً وتفاعلاً جيداً بين الأطفال والحضور. كما تلقت الجمعية من خلال هذه المبادرة مجموعة من التبرعات من أصحاب البر والإحسان، وذلك عبر الحسابات البنكية لجمعية طلبة ليدز وجمعية الرحمة. لذا نشكر كلا من أسهم في التبرع والتشجيع والحضور، الأمر كان له بالغ الأثر لإنجاح المبادرة وإسعاد الأطفال. 

ويضيف الغيث بن عبد الله الحارثي رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة: نفخر في إدارة المجلس الطلابي باهتمام الجمعيات الطلابية بتنظيم مثل هذه المبادرات التطوعية التي هي دليل على وعي الشباب العُماني بأهمية العمل التطوعي في تحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى