” أثر ” تطلق النسخة الثانية من مبادرة علاج مستحقي الزكاة في القطاع الصحي الخاص

وهج الخليج – مسقط
أطلقت وزارة الصحة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر مؤسسة الصحة الوقفية “أثر”، النسخة الثانية من مبادرة علاج مستحقي الزكاة في القطاع الصحي الخاص.
وستبدأ عملية تسجيل طلبات العلاج لمستحقي الزكاة المسجلين لدى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بداية شهر يوليو المقبل ولغاية منتصف شهر أغسطس، على أن تبدأ إجراءات العلاج في بداية شهر سبتمبر من العام الجاري.
وتأتي هذه المبادرة امتدادًا للتوجيهات السّامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظّم /حفظهُ اللهُ ورعاه/ بتخصيص مبالغ لعلاج مستحقي الزكاة.
وجاءت التوجيهاتُ السّامية لتستهدف الفئة المستحقة للزكاة، وتُعزّز روح المشاركة التي تُعدُّ سمةً متأصّلة في لبنات المجتمع العُماني، ولتؤكّد هذه التوجيهات الكريمة على أهمية الالتفاف حول قيم التكافل والعطاء، وتعزيز جودة الحياة، وتقليص الفجوة الصحية، وتسريع الوصول إلى الخدمات الصحية بين شرائح المجتمع.
وتشمل المبادرة إجراء العمليات الجراحية والأشعة التشخيصية في المستشفيات الخاصة بجميع محافظات سلطنة عُمان؛ وذلك بهدف تسريع العلاج وتقليص قوائم الانتظار في المستشفيات المرجعية.




