أخبار محلية

الفارسان الدوليان لؤي وعلي آل سعيد يخوضان ثاني محطات التأهل لبطولة العالم للقدرة والتحمل

وهج الخليج – مسقط
يخوض الفارسان الدوليان: صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد وصاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد من إسطبلات آل سعيد، ثاني محطات التأهل لبطولة العالم للقدرة والتحمل /فرنسان 2024/ تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتقام المحطة الثانية في جمهورية سلوفاكيا يوم السبت المقبل لمسافة 120 كيلومترًا.

وكان الفريق قد غادر إلى جمهورية سلوفاكيا للمشاركة في ثاني المحطات من أصل 5 محطات سيخوضها الفارسان طوال العام الحالي والقادم، للحصول على بطاقة التأهل إلى النهائيات، وكانت أولى تلك المحطات في العام المنصرم بألمانيا، وتم اجتيازها بنجاح بعد أن حصل الفارس صاحب السمو السيد لؤي على المركز الثاني في السباق لمسافة 100 كيلومتر.

وسوف يبدأ الفارسان مشوارهما فور الوصول إلى مدينة سامورين بجمهورية سلوفاكيا بالتدريب على مسارات السباق، وكذلك التعود على الأجواء الباردة في هذا الوقت، بالإضافة إلى التجهيز البدني والفني قبل انطلاق السباق.

ويتضمن البرنامج التأهيلي للفارسين المشاركين في جولات التأهل إلى كأس العالم، خوض عدد من السباقات وعددها خمسة سباقات، موزعة مسافاتها بين 100 كيلومتر إلى 160 كيلومترًا، عبر مجموعة من المحطات الأوروبية المعتمدة من قِبل الاتحاد الدولي للفروسية، ويخوض جميع الراغبين بالحصول على بطاقات التأهل مجموعة من تلك السباقات المعتمدة، وهو النظام الذي اعتمده الاتحاد الدولي للفارس والخيل في نفس التوقيت.

يذكر أن مشاركة الفارسين تأتي بدعم من قِبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العُماني للفروسية، وذلك لتمثيل فرسان سلطنة عُمان في المشاركات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى