أخبار محلية

مناقشة تطوير القطاعات الصناعية والتجارية بمحافظة شمال الباطنة

وهج الخليج – مسقط

ناقش أصحاب المصانع بمدينة صحار الصناعية، وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب الشركات الطلابية بمحافظة شمال الباطنة، عددًا من المجالات التطويرية في مختلف القطاعات التجارية والصناعية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية /مدائن/.

واستعرض اللقاء تعزيز المزايا التنافسية لجذب المزيد من الاستثمارات وتنمية المشروعات الاقتصادية وتنمية المحافظات، والتعرف عن قرب على احتياجات أصحاب الأعمال وتعزيز الفرص الاستثمارية في جميع محافظات سلطنة عمان.

كما تطرق اللقاء إلى التخصصات العلمية بمؤسسات التعليم العالي بالمحافظة التي تعنى بالمجال الاقتصادي والتجاري، وأهمية إيجاد تنافسية وفق منهجية علمية واضحة تسهم في بناء شركات اقتصادية وتجارية عمانية رائدة تدعم الاقتصاد الوطني على كافة المستويات.

وعقب اللقاء قام وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة بزيارة عدد من المصانع والمشروعات الصناعية بمحافظة شمال الباطنة، واطلع على سير العمل فيها وسبل تطويرها ومواكبتها للثورة الصناعية الرابعة، وأهم الجوانب التي تعنى بالتجارة والصناعة والفرص الاستثمارية في المحافظة.

واطلع سعادته على أعمال شركة إنتاج صحار للصناعات المتقدمة التي تعد مرحلة ثانية من المشروع الذي جاء بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 وجامعة صحار، وهي إحدى مبادرات التنويع الاقتصادي، وكانت المرحلة الأولى مرحلة تأسيسية تجريبية لصناعة القوالب ومركز الأبحاث المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى