أخبار محلية

الأمن السيبراني يبدأ في التمرين الوطني الثامن

وهج الخليج- العمانية

انطلقت فعاليات التمرين الوطني الثامن للأمن السيبراني اليوم والذي تقوم بتنظيمه وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية عبرالاتصال المرئي، بمشاركة أكثر من 20 مؤسسة حكومية تحت شعارالكشف عن التهديدات الداخلية الضارة“.

وإن هذا التمرين يسعى لتأهيل الكوادر الوطنية في مجال إدارة الحالات الطارئة والتعامل مع المخاطر الأمنية المعلوماتية، إضافة إلى محاكاة تعاون المؤسسات الحكومية للتعامل مع حوادث الأمن السيبراني والتحقق من الإجراءات في إدارة حوادث الأمن السيبراني الطارئة.

ويهدف التمرين الذي يستمر على مدى يومين إلى تعزيز الجاهزية والاستعداد للتعامل مع المخاطر والتهديدات الإلكترونية المختلفة والطرق المثلى لمعالجة الحوادث الأمنية التي قد تتعرض لها، والتنسيق والتعاون بين المركز الوطني للسلامة المعلوماتية ومختلف المؤسسات الحكومية، وزيادة الوعي لدى المؤسسات الحكومية بالآليات والإجراءات المتبعة للتعامل مع المخاطر والتهديدات الإلكترونية.

إحتوى التمرين في نسخته الثامنة سيناريوهين اثنين؛ يركز الأول على كيفية التعامل مع نقاط الضعف في الأنظمة، وآليات التفكير الاستباقي وطرق التحليل الذكية،والسيناريو الثاني يهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في التعامل مع الذاكرة المستخرجة من الأنظمة وطرق تحليلها واستخراج الأدلة الرقمية بصورة سليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى