أخبار محلية

الاثنين المُقبل.. سلطنة عُمان تُشارك في القمة العالمية لتحويل التعليم

وهج الخليج – العمانية

تُشارك سلطنة عُمان الاثنين المُقبل في أعمال القمة العالمية لتحويل التعليم، والتي ستنعقد في مقرِّ منظمةِ الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، لبحث أزمة وآثار جائحة كوفيد19 على قطاع التعليم.

وتُركز القمة على المجالات التعليمية التي تتطلب المزيد من التطوير، كوجود بيئات مدرسية آمنة وشاملة، وتنمية مهارات المعلمين ومهارات الحياة والعمل، والتنمية المستدامة والتحول الرقمي وتمويل التعليم.

يُشارك في القمة رؤساء وممثلو الدول وحكومات الدول الأعضاء، ووزراء التعليم، والوكالات التابعة للأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالتعليم والقطاع الخاص.

سيترأس وفد سلطنة عُمان المشارك في القمة العالمية سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسّان المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى منظمة الأمم المتحدة، بمشاركة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الاقتصاد.

وتحضيرًا لمشاركة سلطنة عُمان في القمة العالمية نُفِّذت في يونيو الماضي ندوة بعنوان: “التعليم في سلطنة عُمان: نحو تعليم مُستدامٍ، ومُعزز لمهارات المستقبل”، شارك فيها أكثر من 250 مشاركًا من المتخصّصين في قطاع التعليم ومؤسسات المجتمع المدني والمعلمين والمشرفين التربويين والطلبة وأولياء الأمور، بهدف الخروج برؤية وطنية لتأطير العمل عبر المؤسسات المعنية والاستفادة من مكتسبات جائحة كوفيد١٩، كتغيير أساليب التدريس والمصادر الداعمة له.

كما شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة التربية والتعليم في القمة التحضيرية لتحويل التعليم، التي عقدت في يونيو الماضي بمقر اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس، هدفت إلى التحضير لهذه القمة والاطّلاع على النتائج الأولية للمشاورات الوطنية في الدول الأعضاء، والخروج برؤية مشتركة حول هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى