الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / عمانيات / تعاون تطلق مشروع التطوع السياحي “أثر”

تعاون تطلق مشروع التطوع السياحي “أثر”

وهج الخليج-ليلى البيمانية

انطلقت أمس السبت فعاليات مشروع التطوع السياحي “أثر” وذلك بتنظيم من الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” التي تشرف عليها الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، وبدعم من شركة النفط العمانية للتسويق و وزارة السياحة. وقد كان في مقدمة الحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية التي تُعنى بتطوير الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع، وعدد من المشاركين في البرنامج التطوعي الجديد من نوعه في السلطنة؛ حيث يسعى البرنامج الى تعزيز مفهوم العمل التطوعي بمجال السياحة وذلك بما يتناسب مع قيم ومفاهيم واحتياجات المجتمع العماني بصورة حديثه تمكن من أداء الدور الأمثل وتعزز المسؤولية الاجتماعية للانسان العماني.

كما ويهدف البرنامج الى تحقيق عدد من الأهداف منها: تحفيز الشباب العُماني على العمل التطوعي بمجال السياحة، وإعداد و تأهيل المتطوعين و تكوين فرق جديدة بمجالات السياحة بالسلطنة، ورفع مستوى الوعي العام حول السياحة المحلية من خلال مشاريع المتطوعين. كما ويساهم البرنامج في تقديم الخدمات التطوعية في المجالات السياحية والبيئية والترفيهية والمغامرات والتراثية.
إضافة الى تطوير ودعم مهارات الشباب وصقل مواهبهم لتطبيق أفكارهم التطوعية السياحية، وتوظيف التقنية والتواصل الاجتماعي بمجال السياحة بما يتناسب مع المجتمع العُماني والعمل التطوعي، ومشاركة القطاع الرسمي والخاص والأهلي في العمل التطوعي، وأخيراً تعريف الشباب على الفرص التجارية والخدمية في مجال السياحة.

هذا وتواصل الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” تقديم ودعم مختلف الأنشطة التطوعية التي تحفز الشباب العماني لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة وخلق أكبر أثر للمجتمع العماني في شتى المجالات.

شاهد أيضاً

أول توثيق لحيوان “الزباب الظفاري”في جبل سمحان

وهج الخليج- مسقط سجّل مكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني ممثلاً في دائرة الشؤون البيئية …

اترك تعليقاً