أخبار العالم

الفصائل الأسلامية تقرع أبواب مطار حماة العسكري و أنزال جوي أمريكي مباغت بالقرب من الرقة

وهج الخليج – مسقط
شنت الفصائل الأسلامية المعارضة، هجوما عنيفا على مناطق سيطرة الجيش السوري في ريف حماة الشمالي، فسيطرة على بلدة صوران الأستراتيجية و عدد من القرى المحيطة بها بحسب ما أفاد المرصد السوري المعارض.

و حقق أئتلاف هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقا” المزيد من التقدم في الريف الشمالي لمدينة حماة، فسيطرة على بلدة صوران و قرى خطاب و أرزة و الشير وتل حسين ومعرزاف و مجدل و باتت على تخوم مطار حماة العسكري أحد أهم المطارات العسكرية السورية في الوقت الحالي.

فيما شن الطيران الحربي السوري و الروسي ضربات جوية مكثفة على المناطق التي سيطر عليها مسلحو هيئة تحرير الشام.

و في شرقي العاصمة السورية، أعادة القوات الحكومية السيطرة على المناطق التي سيطر عليها مسلحو هيئة تحرير الشام قبل أيام في المنطقة الصناعية قرب حي القابون، حيث أعادة القوات السورية السيطرة على معمل النسيج و الغزل، فيما تدور الأشتباكات حسب المصادر حاليا في شركة السادكوب احدى اخر المناطق التي سيطرة عليها الهيئة.

و في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، قامت القوات الأمريكية و الكردية بعملية أنزال جوية و بحرية مباغته، على مناطق سيطرة داعش بالقرب من مدينة الطبقة في ريف محافظة الرقة، فسيطرة على قريتي أبو هريرة و البوعاصي و بذلك قطعت طريق الرقة – حلب الدولي.

جدير بالذكر، أن هيئة تحرير الشام تشكلة حديثا، بأندماج عدد من الفصائل الأسلامية المتشددة في كيان واحد تحت قيادة القائد العام لحركة أحرار الشام سابقا أبو جابر الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى