أخبار العالم

الأمارات تستدعي السفيرة السويسرية في البلاد… لماذا؟

وهج الخليج – مسقط
قالت وكالة الأنباء الرسمية الأماراتية، أن وزارة الخارجية في البلاد قد أستدعت السفير السويسري لديها، على خلفية بيان الأدانة السويسري بحق مملكة البحرين في الأمم المتحدة فيما يخص حقوق الأنسان في المملكة بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

و أكدت الوكالة أن وزارة الخارجية بدولة الإمارات أبلغت السفيرة السويسرية “انه كان من الأجدر أن تحل مثل هذه المسائل عبر القنوات الثنائية التي تم إنشاؤها بين البحرين وسويسرا لهذا الغرض.”

وأضافت أن وزارة الخارجية اتهمت أيضا سويسرا بعدم الاعتراف بالخطوات التي اتخذتها البحرين لتحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وكان فالنتين زيلويجر سفير سويسرا لدى الأمم المتحدة بجنيف قد دعا الأسبوع الماضي البحرين إلى التعاون مع إجراءات مجلس حقوق الإنسان وأبدى قلقه بشأن “قمع المجتمع المدني” في البحرين.

وقال إن”استخدام التعذيب وعدم كفاية ضمانات المحاكمة النزيهة والاستخدام المفرط للقوة خلال المظاهرات السلمية بالإضافة إلى عمليات الانتقام من ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان أو من يتعاون مع الأمم المتحدة يثير القلق

جدير بالذكر، ان البرلمان البحريني قد دعا في الاسبوع المنصرم، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الأنسان لزيارة البحرين و الأطلاع على السجون و احوال المساجين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى