أخبار العالم

هجوم مباغت تشنه المعارضة على العاصمة السورية دمشق

وهج الخليج – مسقط

شنت المعارضة السورية المسلحة، منذ فجر اليوم هجوم مباغت على نقاط أنتشار الجيش السوري في حي جوبر شرقي العاصمة السورية دمشق بحسب ما أفاد المرصد السوري المعارض.

و بدأ الهجوم بتفجير هيئة تحرير الشام “تنظيم النصرة سابقاً”، سيارتين مفخختين على نقاط تمركز القوات الحكومية في الحي ، تلته عملية تسلل على مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية في المنطقة الصناعية من الحي تم تنفيذها عبر الأنفاق.

و ذكر المرصد المعارض أن القوات الحكومية السورية، قد شنت عشرات الضربات الجوية على المنطقة بالأضافة الى بلدات الغوطة الشرقية لدمشق مثل عربين و زملكا و عين ترما بغيت صد الهجوم.

في المقابل نفت وكالة الأنباء الرسمية، سانا وصول مسلحو المعارضة الى وسط مدينة دمشق او منطقة العباسيين في المدينة.

و قال مدير المرصد المعارض، أن القوات الحكومية قد نجحت في الساعات الماضية من السيطرة على الوضع و أستيعاب الهجوم و أنها قد أستعادة السيطرة على العديد من المناطق التي سيطرة عليها المعارضة في بداية الهجوم فجر اليوم.

و قالت العديد من تنسيقيات المعارضة السورية، أن الهدف من الهجوم هو فك الحصار عن جيب محاصر، يتكون من ٣ احياء يقع شمالي شرقي مدينة دمشق، و هي أحياء القابون و تشرين و برزة حيث ضيقت القوات الحكومية الخناق عليها في الأسابيع الماضية.

و يعود الهجوم الى الأذهان، الى معركة ملحمة حلب و هي المعركة التي شنها أئتلاف من المعارضة السورية، بهدف فك الحصار عن مدينة حلب في نهاية العام المنصرم، حيث فشلت قوات المعارضة في فك الحصار عن المدينة قبل ان تنسحب المعارضة منها بتوافق مع القوات التابعة للرئيس السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى