أخبار العالم

المعارضة السورية ترضخ لشروط المصالحة و تتخلى عن أخر معاقلها في مدينة حمص

وهج الخليج – مسقط
قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية، أن ١٥٠٠ شخص بين مدني و مقاتل من المعارضة السورية سيتم أخلائهم من حي الوعر في مدينة حمص السورية بتجاه محافظة ادلب شمالي البلاد.

و قال طلال البرازي محافظ حمص “المحافظة أنجزت جميع الإجراءات والترتيبات اللوجستية لخروج الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر تنفيذا لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي” على حد تعبيره.

فيما تحدثت وسائل أعلام و تنسيقيات معارضة، أن معظم مسلحي المعارضة المنسحبين من حي الوعر سينضمون الى قوات درع الفرات المدعومة تركياً في ريف حلب الشمالي الشرقي.

و أكدت مصادر معارضة، أنه سيجري نشر كتيبة عسكرية روسية تتكون من (60 الى 100 عنصر) بينهم ضباط، في حي الوعر بعد استكمال خروج المسلحين، تتلخص مهامها في مراقبة تنفيذ الاتفاق وضمان التزام الأطراف بها.

كما ستقوم الكتيبة الروسية بحفظ الأمن وحماية الأهالي والممتلكات العامة والخاصة، وتأمين المنشآت العامة، ومراقبة معابر الحي وتأمينها.

جدير بالذكر أن حي الوعر، هو أخر أحياء مدينة حمص السورية و الذي يقبع تحت سيطرة المعارضة المسلحة منذ أنسحابها في ٢٠١٤ بتفاق مماثل من المدينة، حيث لازال يعيش حوالي ٤٠ الف نسمة في الحي المحاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى